يسرا تكشف لأول مرة سر موافقتها على "ليلة العيد".. الفيلم الذي حصل على الكثير من الانتقادات

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 11 فبراير 2024 ,1:45 م

يسرا تكشف لأول مرة سر موافقتها على "ليلة العيد".. الفيلم الذي حصل على


يسرا تكشف سر موافقتها على "ليلة العيد". بعد أن حصل فيلم "ليلة العيد" الذي يعرض حاليًا بدور العرض السينمائية، على الكثير من الانتقادات، فور عرضه، لمشاهده الجريئة التي يحملها، ولقضيته الذي يناقشها والخاصة بطرح عدد من قضايا المرأة، منها ختان الإناث وزواج القاصرات، كشفت الفنانة يسرا لأول مرة عن سر موافقتها على هذا الفيلم.

 

يسرا تكشف لأول مرة سر موافقتها على "ليلة العيد"

فقد صرحت الفنانة الكبيرة يسرا، عن سبب موافقتها على المشاكرة في فيلم "ليلة العيد"، من بطولتها إلى جانب عدد كبير من نجوم الفن، حيث ظهرت في شخصية "عزيزة" التي تعاني من قهر زوجها سيد رجب.

وأوضحت سبب مشاركتها في هذا الفيلم، من خلال تصريحات إعلامية، قائلة: "لما اتعرض عليا الفيلم، وجدت نفسي أمام عمل يحمل عديد من القضايا المهمة التي تخص المرأة والرجل، وخاصة المرأة التي تتعرض إلى القهر من المجتمع والرجال".

وتابعت يسرا: "المؤلف قدر يناقش العديد من القضايا في عمل واحد بشكل سلس وبسيط ودون تعقيد وهو ما جذبنى فى السيناريو المكتوب بشكل جيد، وكل قضية بالفيلم مكتملة الأركان وغير مبتورة".

كما أكدت أن مخرج العمل، سامح عبد العزيز، استطاع أن يعبر عن القضايا التي طرحها بالفيلم من خلال صورة جيدة، تجعل المشاهد ينتبه منذ البداية وحتى النهاية.

واستكملت "يسرا"، حديثها عن دور المخرج في إخراج صورة جيدة غير خادشة للحياة: "المخرج حرص على عدم الوقوع فى الرتابة أو التطويل أو تقديم مشاهد تؤذى عين المشاهد، وربط المشاهد بمصائر أبطال الفيلم حتى النهاية، فهو لديه إحساس رائع في التعامل مع تجسيد المشاهد الشعبية".

والجدير بالذكر، أن فيلم "ليلة العيد" تدور أحداثه خلال يوم واحد فقط، ويعرض معاناة عدد من السيدات في الجزيرة التي يعشن فيها، منهن يسرا، ونجلاء بدر، ريهام عبد الغفور، يسرا اللوزي، ويناقش الفيلم عدد من القضايا الهامة مثل زواج القاصرات، والعنف ضد المرأة، وختان الإناث.

وقد تعرض الفيلم لوابل من الانتقادات الحادة، بسبب إحدى المشاهد الجريئة بالفيلم، وهو مشهد العلاقة الزوجية التي قدمته الفنانة نجلاء بدر.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك