طريقة عمل السبانخ فاطمة أبو حاتي خطوة خطوة بالتفصيل

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 6 فبراير 2024 ,1:41 م

طريقة عمل السبانخ فاطمة أبو حاتي خطوة خطوة بالتفصيل


طريقة عمل السبانخ فاطمة أبو حاتي خطوة خطوة بالتفصيل، تعتبر طريقة إعداد السبانخ من الوصفات المطلوبة بشكل كبير، حيث يبحث العديد من النساء عن هذه الوصفة، تعتبر السبانخ من المصادر الغنية بنسبة عالية من الحديد، مما يجعلها مفيدة للأشخاص الذين يعانون من الأنيميا. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على فيتامين أ وفيتامين ب، وكذلك فيتامين K.
وسوف نقدم لكم من خلال السطور القليلة القادمة طريقة عمل السبانخ فاطمة أبو حاتي خطوة خطوة بالتفصيل من خلال موقع لهلوبة.

ملحوظة: ملحوظة: تحتوي الـ 100 جرام من السبانخ المطبوخة على حوالي 23 سعر حراري.

المقادير

سبانخ مغسولة ومتقطعة
كسبرة خضراء مغسولة ومتقطعة
نصف رأس ثوم كبيرة مهروسة
2 كوب عصير طماطم
ملعقتين كبار صلصة
بصلة كبيرة متقطعة ناعم
٣ملاعق أرز
زبدة
زيت
ملح
فلفل
سكر
كمون
كسبرة ناشفة
فلفل اسود

طريقة التحضير

  • ضعي حلة على النار وسخنيها، ثم ضعي نصف كمية الثوم حتى تتصاعد رائحته. أضيفي ملعقتين من الصلصة مع ملعقة صغيرة من السكر، وقلبي المكونات جيدا.
  • ثم ضعي البصل وشوحيه بشكل جيد. بعد ذلك، أضيفي نصف كمية الكزبرة الخضراء وقلبيها مع باقي المكونات. في المرحلة التالية، أضيفي السبانخ مع الكزبرة الخضراء المتبقية (مع استبعاد كمية صغيرة من الكزبرة) وقلبيها حتى تذبل السبانخ.
  • قومي بتحضير عصير الطماطم مع جزء من الثوم وبعض حبات الشطة الخضراء، وصبيه فوق السبانخ بعد ان تذبل. أضيفي ٣ ملاعق من الأرز واضيفي ماء ساخنًا زيادة، ثم اتركيها لتنضج
  • عندما ينضج الأرز، قومي بإعداد القاعدة الأخيرة. وضعي زبدة في مقلاة ساخنة وأضيفي باقي الثوم، أضيفي قليلاً من الكزبرة الخضراء التي كنتي قد حفظتها جانباً، ثم أضيفي طماطم صغيرة مقطعة ناعمًا وشوحيها. عندما تذبل الطماطم، ضعيها على السبانخ وغطيها لمدة ١٠ دقائق.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك