طريقة عمل الكفتة بالفريك خطوة خطوة بكل سهولة

بواسطه هند جمال الإثنين , 5 فبراير 2024 ,5:05 م

طريقة عمل الكفتة بالفريك خطوة خطوة بكل سهولة


طريقة عمل الكفتة بالفريك خطوة خطوة بكل سهولة. يُعتبر طبق الكفتة من الأطباق المحببة للجميع، حيث يتميز بطعمه الشهي والقيمة الغذائية العالية. كما تعتبر الكفتة خيارًا مثاليًا للعزائم، إذ تُضفي لمسة من الفخامة إلى المائدة، خاصةً عند تقديمها مع الطحينة وتشكيلة متنوعة من السلطات.

وبالرغم من توفرها كوجبة جاهزة في المطاعم، إلّا أن التحضير في المنزل يُفضل دائمًا. وفي حين يسعى العديد من النساء لإعداد هذا الطبق، يجدن أن هناك فرقًا واضحًا في النكهة بين الطعام المحضر في المنزل وتلك التي تُشترى جاهزة. ولتسهيل هذه العملية، سنقدم لكِ من خلال موقعنا لهلوبة طريقة عمل الكفتة بالفريك خطوة خطوة بكل سهولة تجعل عملية إعداد الكفتة مشابهة لتلك المقدمة في المطاعم.

ملحوظة: تبلغ السعرات الحرارية الموجودة في كوب واحد من لحم الكفتة على 341 سعر حراري.

المقادير

1/2 كيلو لحم مفروم ناعم
1 كوب فريك مغسول ومنقوع
2 حبة بصل مفروم ناعم
1 حبة بصل مقطع
1 ملعقة كبيرة سمن
2 فص ثوم مهروس
ملح حسب الرغبة
فلفل اسود حسب الرغبة
1 عدد صفار بيض
1 ملعقة كبيرة دقيق
2 ملعقة كبيرة بقسماط
2 ملعقة كبيرة كزبرة خضراء مقطعة
1 ملعقة كبيرة صلصه طماطم
1 كوب عصير طماطم
رشة سكر
1 كوب ماء او شوربه
2 حبة فلفل اخضر
2 ملعقة كبيرة كرفس مقطع

طريقة التحضير

  • في وعاء، يتم خلط اللحم المفروم مع البصل المفروم الناعم، والملح، والفلفل الأسود، والكزبرة الخضراء، وصفار البيض، والبقسماط، حيث يُقلب المزيج جيدًا حتى يتحدّث المكونات. يُشكّل المزيج بشكل كرات صغيرة، ويُدحرج في ملعقة من الدقيق.
  • في مقلاة على النار، يُسخن ملعقة سمن جيدًا، ثم يتم إضافة الكفتة ويتم تحميرها من جميع الجوانب لمدة 5 دقائق وتُترك جانبًا.
  • في حلة على النار، يُسخن سمن آخر جيدًا، ثم يتم إضافة البصل ويُشوح حتى يصل إلى لون ذهبي فاتح.
  • يتم إضافة الفريك والتقليب، ثم الملح والفلفل الأسود، ويتم إضافة ملعقة من الصلصة ورشة من السكر ويُقلب المزيج جيدًا. يُضاف عصير الطماطم ويترك للغليان لمدة 10 دقائق. يتم إضافة الكفتة ويترك للغليان لمدة 10 دقائق أخرى، وتُقدم الوجبة ساخنة مع إضافة الكرفس.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك