طريقة عمل الكفتة المكمورة بالخطوات التفصيلية

بواسطه هند جمال الإثنين , 5 فبراير 2024 ,4:11 م

طريقة عمل الكفتة المكمورة بالخطوات التفصيلية


طريقة عمل الكفتة المكمورة بالخطوات التفصيلية. يُعتبر طبق الكفتة من الأطباق المحببة للجميع، حيث يتميز بطعمه الشهي والقيمة الغذائية العالية. كما تعتبر الكفتة خيارًا مثاليًا للعزائم، إذ تُضفي لمسة من الفخامة إلى المائدة، خاصةً عند تقديمها مع الطحينة وتشكيلة متنوعة من السلطات.

وبالرغم من توفرها كوجبة جاهزة في المطاعم، إلّا أن التحضير في المنزل يُفضل دائمًا. وفي حين يسعى العديد من النساء لإعداد هذا الطبق، يجدن أن هناك فرقًا واضحًا في النكهة بين الطعام المحضر في المنزل وتلك التي تُشترى جاهزة. ولتسهيل هذه العملية، سنقدم لكِ من خلال موقعنا لهلوبة طريقة عمل الكفتة المكمورة بالخطوات التفصيلية تجعل عملية إعداد الكفتة مشابهة لتلك المقدمة في المطاعم.

ملحوظة: تبلغ السعرات الحرارية الموجودة في كوب واحد من لحم الكفتة على 341 سعر حراري.

المقادير

½ كيلو لحم مفروم ناعم
½ حزمة اوراق بقدونس مفروم
1 بيض
1 عدد بطاطس مسلوق ومهروس
2 ملعقة كبيرة كاتشب
1 ملعقة صغيرة كاري
1 ملعقة صغيرة كركم
1 ملعقة صغيرة بهار ات لحم
½ ملعقة صغيرة فلفل اسود
1 عدد بصل مبشور ناعم
لطبقة الخضراوات
3 عدد بطاطس مقطع حلقات متوسطة السمك
2 عدد جزر مقطع حلقات متوسطة السمك
1 ملعقة كبيرة دقيق
1 مكعب مرقة دجاج
1 كوب حليب

طريقة التحضير

  • في وعاء كبير، نقوم بوضع مكونات الكفتة والتوابل والبهارات، ثم نخلط الكفتة جيداً حتى تتمازج كل المكونات معًا. نبلل أيدينا بالقليل من الماء ونشكل الكفتة إلى كرات بأي حجم نحبه.
  • في مقلاة ساخنة على النار، نضيف القليل من الزيت ونشوح الكفتة للحصول على لون جميل، ثم نرفع الكفتة ونضعها في طبق جانبي. في نفس المقلاة، نشوح الخضار ونتبلها بنفس البهارات، ثم نرصها في صينية الفرن ونضع عليها الكفتة.
  • في نفس المقلاة، نضيف ملعقة من الزبدة ونشوح بها الدقيق، ثم نضيف الحليب ونقلب ليذوب الدقيق. نضيف الشوربة ونقلب للحصول على قوام خفيف إلى حد ما، ثم نتبله بالملح والفلفل ونفس البهارات. نضع الصوص على الكفتة في الصينية وندخلها الفرن حتى يتمام النضج. يُقدم بالهناء والشفاء!


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك