طريقة عمل الكفتة بالخبز المعمر بدون فرن بالخطوات

بواسطه هند جمال الإثنين , 5 فبراير 2024 ,3:35 م

طريقة عمل الكفتة بالخبز المعمر بدون فرن بالخطوات


طريقة عمل الكفتة بالخبز المعمر بدون فرن بالخطوات. يُعتبر طبق الكفتة من الأطباق المحببة للجميع، حيث يتميز بطعمه الشهي والقيمة الغذائية العالية. كما تعتبر الكفتة خيارًا مثاليًا للعزائم، إذ تُضفي لمسة من الفخامة إلى المائدة، خاصةً عند تقديمها مع الطحينة وتشكيلة متنوعة من السلطات.

وبالرغم من توفرها كوجبة جاهزة في المطاعم، إلّا أن التحضير في المنزل يُفضل دائمًا. وفي حين يسعى العديد من النساء لإعداد هذا الطبق، يجدن أن هناك فرقًا واضحًا في النكهة بين الطعام المحضر في المنزل وتلك التي تُشترى جاهزة. ولتسهيل هذه العملية، سنقدم لكِ من خلال موقعنا لهلوبة طريقة عمل الكفتة بالخبز المعمر بدون فرن بالخطوات تجعل عملية إعداد الكفتة مشابهة لتلك المقدمة في المطاعم.

ملحوظة: تبلغ السعرات الحرارية الموجودة في كوب واحد من لحم الكفتة على 341 سعر حراري.

المقادير

2 كوب دقيق 500 جرام
1 ملعقة صغيرة ملح
1 ½ كوب ماء دافئ 300مل
الحشو
2 ملعقة كبيرة زيت
1 عدد بصل مبشور
1 كوب فلفل ألوان مقطع صغير
½ كيلو لحم مفروم كفتة
2 ملعقة كبيرة بقدونس مفروم
1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة فلفل أسود
½ ملعقة صغيرة كمون
½ ملعقة صغيرة ثوم مجفف
½ ملعقة صغيرة بابريكا
رشة جنزبيل
½ ملعقة صغيرة كركم
1 كوب جبن موتزاريلا
زبدة مذابة لدهن العجين

طريقة التحضير

  • في وعاء كبير، نضع الدقيق ونقوم بعجنه بالماء للحصول على عجينة ناعمة، ثم نتركها ترتاح لمدة 15 دقيقة. في مقلاة على النار، نسخن الزيت ونقلي البصل والفلفل الملون قليلاً. بعد ذلك، نضيف اللحم المفروم والبقدونس ونقلبهم على النار.
  • نضيف التوابل ونرفع المزيج عن النار. نقوم بتقسيم العجين إلى 5 قطع متساوية، ثم نفردها ونضع بها الحشو وكمية قليلة من الجبن، ونغلقها ثم نفردها مرة أخرى.
  • في مقلاة على نار متوسطة، ندهنها بالزبدة ونقوم بشوي الخبز من الجانبين مع دهنه بالزبدة. بعد الانتهاء، نرفعها من على النار وبالهناء والشفاء!


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك