طريقة عمل الكفتة بالكوسة في الفرن بالخطوات

بواسطه هند جمال الإثنين , 5 فبراير 2024 ,12:44 م

طريقة عمل الكفتة بالكوسة في الفرن بالخطوات


طريقة عمل الكفتة بالكوسة في الفرن بالخطوات. يُعتبر طبق الكفتة من الأطباق المحببة للجميع، حيث يتميز بطعمه الشهي والقيمة الغذائية العالية. كما تعتبر الكفتة خيارًا مثاليًا للعزائم، إذ تُضفي لمسة من الفخامة إلى المائدة، خاصةً عند تقديمها مع الطحينة وتشكيلة متنوعة من السلطات.

وبالرغم من توفرها كوجبة جاهزة في المطاعم، إلّا أن التحضير في المنزل يُفضل دائمًا. وفي حين يسعى العديد من النساء لإعداد هذا الطبق، يجدن أن هناك فرقًا واضحًا في النكهة بين الطعام المحضر في المنزل وتلك التي تُشترى جاهزة. ولتسهيل هذه العملية، سنقدم لكِ من خلال موقعنا لهلوبة طريقة عمل الكفتة بالكوسة في الفرن بالخطوات تجعل عملية إعداد الكفتة مشابهة لتلك المقدمة في المطاعم.

ملحوظة: تبلغ السعرات الحرارية الموجودة في كوب واحد من لحم الكفتة على 341 سعر حراري.

المقادير

1 كيلو كوسة مقطع حلقات صغيرة
1 عدد جزر كبيرة متقطعة حلقات صغيرة
3 عدد بصل مفروم ناعم
1 عدد فلفل احمر حار
1 عود نعناع طازج
2 فص ثوم مفروم
2 ملعقة كبيرة صلصة طماطم
½ لتر عصير طماطم
2 مكعب مرق
½ كيلو لحم مفروم عالي الدسم
ملح وفلفل اسود
رشة جوز الطيب
1 ملعقة صغيرة سبع بهارات
رشة سكر
ورق فويل

طريقة التحضير

  • في صينية الفرن، نقوم بترتيب الكوسة والجزر. في وعاء، نمزج البصل والثوم والنعناع الطازج والملح والفلفل، ونفركهم لمدة 5 دقائق. نضع هذا الخليط على الكوسة والجزر، ثم نفركهم معًا مع الصلصة وعصير الطماطم. نضيف رشة من السكر إلى الصلصة.
  • نجهز اللحم المفروم، نضيف إليه التوابل، ونشكله إلى كفتة، ثم نرصه في الصينية. نغطيها بورق الألمنيوم وندخلها الفرن عند درجة حرارة 200 مئوية لمدة 45 دقيقة، وفي الدقائق الأخيرة الأخيرة نرفع ورق الألمنيوم. يمكن تقديمها مع الأرز الأبيض، وبالهناء والشفاء!


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك