طريقة عمل المشاط المقرمش خطوة خطوة

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 23 يناير 2024 ,2:27 م

طريقة عمل المشاط المقرمش خطوة خطوة


طريقة عمل المشاط المقرمش خطوة خطوة، يعتبر طبق المشاط من الأطباق الجانبية المحبوبة لدى الكبار والصغار، ويمكن تقديمه إلى جانب بعض الأطعمة الرئيسية الخفيفة التي تحتوي على نسبة قليلة من الدهون. يتميز المشاط بطعمه اللذيذ ويحظى بشعبية كبيرة بفضل احتوائه على كمية مناسبة من الزيوت. يضم طبق المشاط العديد من الخضروات المفيدة للصحة، مما يجعله طبقًا متكاملًا وغنيًا بالعناصر الغذائية في الوقت نفسه.

تابعي مع لهلوبة طريقة عمل المشاط المقرمش خطوة خطوة من خلال السطور القليلة القادمة.

ملحوظة: يحتوي الـ 100 جرام من المشاط على 157 سعر حراري. 

المقادير

ثمرة قرنبيط
5 بيضات كبيرة
حزمة بقدونس صغيرة مفرومة
½ كوب (65 جم) دقيق متعدد الاستخدامات
½ كوب (60 جم) نشا
5 فصوص ثوم مفرومة
ملعقة صغيرة (5 جم) ملح
2 ملعقة صغيرة (10 جم) كمون مطحون
ملعقة صغيرة (5 جم) بيكنج باودر
½ ملعقة صغيرة (2.5 جم) فلفل أسود مطحون.

طريقة التحضير

  • قطعي القرنبيط إلى قطع صغيرة واغسليه جيدًا. في قدر كبير، ضعي كمية من الماء وأضيفي ملعقة من الكمون، ثم اتركيه حتى يبدأ في الغليان. أضيفي القرنبيط إلى الماء المغلي واتركيه لمدة خمس دقائق، ثم ارفعيه من الماء وضعيه في وعاء كبير.
  • اهرسي القرنبيط باستخدام هراسة البطاطس واتركيه يبرد قليلاً. أضيفي باقي المكونات وقلبيها جيدًا حتى تتجانس. سخّني كمية كبيرة من الزيت واتركيه حتى يقترب من الغليان.
  • خذي ملعقة كبيرة من الخليط وضعيها في الزيت، ثم كرّري هذه الخطوة حتى تمتلئ المقلاة. اتركي مسافة بين كل ملعقة وأخرى. اتركيها من دقيقة إلى دقيقتين حتى تصبح ذهبية اللون.
  • قلبي القرنبيط على الجهة الأخرى واتركيها من دقيقة إلى دقيقتين. ارفعي المشاط على مناديل المطبخ للتخلص من الزيت الزائد، ثم قدميه ساخنًا مع الخبز.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك