طريقة عمل البيتزا السريعة بالبطاطس بالخطوات

بواسطه هند جمال الاحد , 21 يناير 2024 ,1:39 م

طريقة عمل البيتزا السريعة بالبطاطس بالخطوات


طريقة عمل البيتزا السريعة بالبطاطس بالخطوات، بفضل تحولات أسلوب الحياة السريعة وارتفاع وتيرة الحياة اليومية، أصبحت وصفات الطهي السريعة والفعّالة أمرًا ضروريًا في عالمنا المعاصر. تأتي من بين هذه الوصفات الشهية والمحبوبة، فنّ صنع البيتزا السريعة، الذي يجمع بين سهولة التحضير ومتعة الطهي. تعتبر البيتزا خيارًا لذيذًا ومرنًا يمكن تكييفه وفقًا لتفضيلات الذوق الشخصي.

في هذا المقال، سنستكشف سويًا أسرار طريقة عمل البيتزا السريعة التي تجمع بين السرعة والجودة، حيث نتعرف على المكونات الأساسية والطرق الفعّالة لإعداد عجينة مثالية واختيار الحشوات المثلى. سنخوض في عالم النكهات والنصائح التي تضمن تحضير بيتزا لذيذة في وقت قصير، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للعائلات المنشغلة والأفراد الباحثين عن وجبة شهية بأسرع وقت ممكن تعرفي مع لهلوبة خلال السطور القليلة القادمة على طريقة عمل البيتزا السريعة بالبطاطس بالخطوات.

ملحوظة: تحتوي قطعة البيتزا المتوسطة على 250 سعر حراري.

المقادير

1 عدد بطاطس كبير الحجم مبشور
2 عدد بيض
1 كوب دقيق
½ ملعقة صغيرة بيكنج بودر
2 ملعقة كبيرة زيت نباتي
لعمل صلصة البيتزا
2 ملعقة كبيرة صلصة طماطم
2 ملعقة كبيرة كاتشب
1 ملعقة صغيرة زعتر
1 ملعقة صغيرة ثوم بودر
1 كوب جبن موتزاريلا
1 كوب جبن شيدر مبشور
2 عدد فلفل الوان مكعبات صغيرة
½ كوب زيتون اسود شرائح
رشة زعتر جاف

طريقة التحضير

  • في وعاء كبير، نقوم بوضع البطاطس المبشورة والمصفاة جيداً من المياه. نتبل البطاطس بالزعتر والملح والفلفل والبيكنج بودر، ثم نضيف نصف كمية الدقيق ونضع البيض، ونقوم بخلط المكونات جيداً. بعد ذلك، نضيف الكمية المتبقية من الدقيق ونخلط مجدداً.
  • في طاسة على النار، نضع القليل من الزيت، وعلى نار هادئة، نقوم بفرد العجينة لتكون قاعدة البيتزا بشكل متساوٍ.
  • في وعاء صغير، نقوم بمزج مكونات صلصة البيتزا معاً. بعد أن تصبح لون البيتزا ذهبياً، نقلبها على الجهة الأخرى ونقوم بدهن الصلصة على الوجه، ثم نضع الجبن الموتزاريلا والفلفل والزيتون. نضيف المزيد من الجبن على السطح ونغطي البيتزا حتى يسيح الجبن. تقدم البيتزا بالف هنا وشفا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك