طريقة عمل السمك الفيليه بسطيلة بكل سهولة

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 16 يناير 2024 ,3:56 م

طريقة عمل السمك الفيليه بسطيلة بكل سهولة


طريقة عمل السمك الفيليه بسطيلة بكل سهولة، يعتبر السمك الفيليه من الاكلات السريعة التي يحبها الكبار والصغار، كما أن له فوائد كثيرة للغاية لصحة الشعر والبشرة، نظرا لأنه غني بالأوميجا 3 كما يعالج المشاكل الجلدية مثل الصدفية، بالاضافة الى أنه يعالج مشاكل الضغط أيضا، أما عن فوائده للرجال فهو يحتوي على العديد من الفوائد حيث أنه يزيد من نسبة الخصوبة، كما يساعد في تقليل أعراض الاكتئاب، تعرفي مع لهلوبة في السطور التالية طريقة عمل السمك الفيليه بسطيلة بكل سهولة.

ملحوظة: يحتوي الـ 100 جرام من السمك الفيليه على 232 سعر حراري.

المقادير

1/2 كيلو سمك فيليه
2 معلقة كبيرة زيت زيتون +زيت نباتي
3 فص ثوم مفروم
1 كوب مشروم مقطع
ليمون مخلل مقطع
1/2 كوب قراصيا
1 كوب فلفل أحمر مشوي
ورق ريحان مقطع
2 معلقة كبيرة صلصة طماطم
1 معلقة صغيرة ملح
1 معلقة صغيرة فلفل أسود
1 كوب كريمة
1 لفة جلاش
جبنة مبشورة

طريقة التحضير

  • يتم تتبيل السمك بالملح والفلفل الأسود والقرفة. في مقلاة على النار، نقوم بتسخين قليل من الزيت ونضع شرائح السمك لتنضج من الجهتين. بعد أن يبرد السمك، يتم قطعه.
  • في مقلاة أخرى على النار، نقوم بوضع زيت الزيتون والزيت النباتي، ثم نضيف الثوم والمشروم والليمون المخلل والقراصيا والفلفل الأحمر المشوي وأوراق الريحان وصلصة الطماطم. يتم تتبيل الخليط بالملح والفلفل الأسود، ونقوم بالتحريك ثم نضيف السمك المقطع والكريمة، ونقوم بالتحريك مرة أخرى.
  • نحضر بولة فنجانية صغيرة وندهنها بالزيت، ثم نأخذ طبقتين من الجلاش ونضعها في البولة، وندهن الجلاش من الداخل بالزيت. نضع طبقة من الجبن المبشورة، ثم قليلاً من الحشو السابق، ونغلق الأطراف. يتم إدخال الفرن على صينية بدرجة حرارة 180 حتى يصبح الوجه محمرًا.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك