طريقة عمل السمك الفيليه السلمون في الفرن بالخطوات

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 16 يناير 2024 ,3:41 م

طريقة عمل السمك الفيليه السلمون في الفرن بالخطوات


طريقة عمل السمك الفيليه السلمون في الفرن بالخطوات، يعتبر السمك الفيليه من الاكلات السريعة التي يحبها الكبار والصغار، كما أن له فوائد كثيرة للغاية لصحة الشعر والبشرة، نظرا لأنه غني بالأوميجا 3 كما يعالج المشاكل الجلدية مثل الصدفية، بالاضافة الى أنه يعالج مشاكل الضغط أيضا، أما عن فوائده للرجال فهو يحتوي على العديد من الفوائد حيث أنه يزيد من نسبة الخصوبة، كما يساعد في تقليل أعراض الاكتئاب، تعرفي مع لهلوبة في السطور التالية طريقة عمل السمك الفيليه السلمون في الفرن بالخطوات.

ملحوظة: يحتوي الـ 100 جرام من السمك الفيليه على 232 سعر حراري.

المقادير

1 كوب فلفل الوان شرائح
1 كوب بروكلي
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
4 قطع سلمون شرائح
1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة فلفل اسود
1 ملعقة صغيرة ثوم مفروم
1 ملعقة صغيرة عسل ابيض
1 ملعقة صغيرة زعتر

طريقة التحضير

  • سخِّني الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية. ادهني صينية الخبز بخفة ورشة الطهي واتركيها جانبًا. في وعاء خلط كبير، اجمعي الفلفل الألوان والبروكلي وزيت الزيتون والملح والفلفل الأسود، وقومي بالتحريك حتى تتمازج المكونات جيدًا.
  • نقلي الخضروات إلى صينية الخبز المُعدة مسبقًا، ورتِّبيها في طبقة واحدة. اخبزيها لمدة 15 دقيقة، مع التحريك مرة أو مرتين أثناء الطهي. في هذه الأثناء، قومي بتجهيز سمك السلمون، حيث يُرش سمك السلمون بزيت الزيتون.
  • قسِّمي الثوم المفروم وضعيه بالتساوي فوق كل شريحة. نتبل السلمون بالتوابل والملح والفلفل. اخرجي صينية الخبز من الفرن، حركي الخضروات حولها، وقمي بعمل 6 أماكن فارغة لوضع شرائح السلمون.
  • ضعي السلمون في الأماكن الفارغة واخبزيه لمدة 10 إلى 12 دقيقة، أو حتى ينضج السلمون. ارفعيه من الفرن، ودعينا نقف لمدة دقيقتين قبل التقديم.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك