طريقة عمل السمك الفيليه البلطي المقرمش مع أرز الصيادية بالخطوات

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 16 يناير 2024 ,3:19 م

طريقة عمل السمك الفيليه البلطي المقرمش مع أرز الصيادية بالخطوات


طريقة عمل السمك الفيليه البلطي المقرمش مع أرز الصيادية بالخطوات، يعتبر السمك الفيليه من الاكلات السريعة التي يحبها الكبار والصغار، كما أن له فوائد كثيرة للغاية لصحة الشعر والبشرة، نظرا لأنه غني بالأوميجا 3 كما يعالج المشاكل الجلدية مثل الصدفية، بالاضافة الى أنه يعالج مشاكل الضغط أيضا، أما عن فوائده للرجال فهو يحتوي على العديد من الفوائد حيث أنه يزيد من نسبة الخصوبة، كما يساعد في تقليل أعراض الاكتئاب، تعرفي مع لهلوبة في السطور التالية طريقة عمل السمك الفيليه البلطي المقرمش مع أرز الصيادية بالخطوات.

ملحوظة: يحتوي الـ 100 جرام من السمك الفيليه على 232 سعر حراري.

المقادير

½ كيلو سمك فيليه بلطى او قشر بياض
1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة كمون
1 ملعقة صغيرة كسبرة ناشفة
½ ملعقة صغيرة ثوم بودر
½ كوب عصير ليمون
5 فص ثوم مفروم
1 ½ كوب دقيق
½ كوب نشا
1 كوب مياه مثلجة
زيت غزير للقلى
مكونات الأرز
1 كوب أرز
1 عدد بصل كبير مبشور

طريقة التحضير

  • في وعاء كبير، نقوم بتتبيل قطع السمك بالثوم والملح والكمون وعصير الليمون والكسبرة والثوم البودرة. في وعاء آخر، نضع جزءًا من الدقيق والنشا والمياه والتوابل، ثم نقلب المكونات حتى يتشكل خليط بقوام متوسط.
  • نرفع قطع السمك من التتبيلة ونضعها في الدقيق والنشا الجاف، ثم في الخليط السائل، ثم في الجاف مرة أخرى، ونقليها في زيت ساخن.
  • بالنسبة لعمل الأرز، في حلة على النار، نضع الزيت ونشوي البصل المبشور حتى يحمر. ثم نضيف المياه والتوابل، ونغطي الحلة ونخفف النار حتى يكتمل النضج. وبهذا نكون قد أكملنا، وبالهنا على قلوبكم!


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك