طريقة عمل شوربة السي فود مع البيف بيكون والذرة بالخطوات

بواسطه هند جمال الاحد , 24 ديسمبر 2023 ,1:59 م

طريقة عمل شوربة السي فود مع البيف بيكون والذرة بالخطوات


طريقة عمل شوربة السي فود مع البيف بيكون والذرة بالخطوات، تعتبر شوربة السي فود من الشوربات الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة لبناء الجسم وتقوية جهازه المناعي حيث تحتوي على فيتامين A و C والمعادن مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم، كما تحتوي على الأحماض الدهنية الأوميغا-3 التي تساهم في خفض مستويات الكولسترول الضار ، تعرفي مع لهلوبة من خلال السطور التالية على طريقة عمل شوربة السي فود مع البيف بيكون والذرة بالخطوات على خطى أشهر محلات الأسماك.

 

ملحوظة: يحتوي الكوب الكبير من شوربة السي فوود على 140 سعر حراري.

 

 

المقادير

250 جرام بيف بيكون مقطع قطع صغيرة
250 جرام جمبري وسط مقشر
150 جرام سمك سالمون منزوع الجلد، ومقطع قطع صغيرة
3 معلقة كبيرة زبدة
2 عدد بصل ابيض متوسط مفروم
2 فص ثوم مفروم
2 عدد بطاطس متوسط الحجم مقطع مكعبات صغيرة
1 كوب ذرة سكرية مغسولة ومصفاة
2 عود كرفس مقطع
3 ملعقة كبيرة دقيق
2 كوب كوب مرقة دجاج او سمك او جمبري في هذة الوصفة استخدمنا قشر الجمبري في عمل المرقة
1 ½ كوب كريمة طهي
1 ملعقة صغيرة بابريكا مدخنة
1 ملعقة صغيرة زعتر مجفف
2 عدد ورق لورا
½ ملعقة صغيرة حبهان مطحون
للتقديم : اعواد ثوم معمر مقطع للتزيين
للخبز المحمص:
1 عود زعتر فريش
3 فص ثوم مهروس
بواقي اي نوع خبز
3 ملعقة كبيرة زبدة
3 ملعقة كبيرة جبن بارميزان مبشورة
رشة ملح وفلفل

طريقة التحضير

  • في مقلاة كبيرة، يتم تحمير شرائح البيكون بقليل من الزبدة حتى تصبح ذهبية اللون. يتم نقلها بعد ذلك إلى ورق المطبخ لتصفية الزيت، ثم تُترك جانبًا.
  • في نفس المقلاة، يُضاف البصل والثوم والكرفس مع التحريك المستمر حتى يصبحوا طرينًا على نار هادئة لمدة دقيقة. بعد ذلك، يُضاف البطاطس المقطعة، المرقة، الملح، الفلفل، والزعتر.
  • يُترك المزيج حتى يغلي، ثم يُخفض الحرارة ويُترك لمدة ١٥ دقيقة. في وعاء واسع، يُضاف الزبدة والدقيق، ثم تُضاف التدريجياً الكريمة مع التحريك لمدة دقيقتين. بعد ذلك، يضاف خليط الخضار والمرقة.
  • يُضاف الجمبري وقطع السالمون وحبوب الذرة وورق اللورا، والبابريكا المدخنة والحبهان المطحون. يُترك الخليط على نار هادئة حتى ينضج الجمبري والسالمون تمامًا.
  • يُضاف جزء كبير من شرائح البيكون المحمر إلى الشوربة مع إضافة المزيد من الملح والفلفل. تُترك الشوربة لمدة خمس دقائق أخرى على نار هادئة حتى تكتمل عملية النضج. تُقدم الشوربة ساخنة في أطباق التقديم مع تزيينها بباقي شرائح البيكون المحمر وأوراق الزعتر الطازجة.
  • طريقة تحضير خبز الثوم المحمص: يُمزج الثوم المفروم مع الزبدة وجبنة البارميزان المبشورة والأعشاب جيدًا. يُحشى الخبز بهذا الخليط مثل ساندويتش. يُحمَّر الخبز في مقلاة على نار متوسطة بقليل من الزبدة، ثم يُقدم ساخنًا مع الشاودر. بالهناء والشفاء!


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك