مظاهر تضامن النجوم مع فلسطين في مهرجان الجونة.. نسرين طافش ترتدي الكوفية وبشرى بحقيبة علم فلسطين

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 18 ديسمبر 2023 ,11:04 ص

مظاهر تضامن النجوم مع فلسطين في مهرجان الجونة.. نسرين طافش ترتدي الكوف


في الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، الذي انطلقت يوم 14 ديسمبر وسيستمر حتى 21 ديسمبر. في هذا العام، تميز المهرجان بغياب المظاهر الاحتفالية، احتفاءً بالتضامن مع الشعب الفلسطيني وصموده في وجه الكيان الصهيوني.

تفردت الدورة السادسة ببرنامج خاص للسينما الفلسطينية بعنوان "نافذة على فلسطين". وقد أظهر ضيوف المهرجان دعمهم الكامل للقضية الفلسطينية، وذلك من خلال ظهور عدد كبير جدًا منهم بإطلالات كاملة باللون الأسود، وعلى رأسهم يسرا، ونجلاء بدر، ونسرين طافش، وأسماء جلال، وليلى علوي، وصبا مبارك، وعلا رشدي، وغيرهم إلى جانب إطلالات الرجال الذين اختاروا بدل سوداء وتزين بعضهم بـ"بروش" يحمل ألوان علم فلسطين.

وهذا إلى جانب عدد من الإطلالات المباشرة الداعمة للقضية الفلسطينية، والتي سوف نعرضها لكم خلال الموضوع التالي من لهلوبة، وكان على رأسهم إطلالة الفنانة نسرين طافش، وبشرى، وغيرهم من النجوم الذين زينوا إطلالتهم بالكوفية والعلم الفلسطيني.

 

أبرز إطلالات النجوم الفن الداعمة للقضية الفلسطينية في مهرجان الجونة السينمائي

 

  • أبو يرتدي الكوفية الفلسطينية:

أطل الفنان والملحن أبو في حفل افتتاح المهرجان الذي أقيم يوم الخميس الماضي، حيث ارتدى بدلة سوداء بالكامل وزينها بحزام عريض من الكوفية الفلسطينية.

 

  • محمد فراج يُزين اطلالته بالعلم الفلسطيني:

كما ظهر الفنان محمد فراج في حفل الافتتاح، ببدلة سوداء وقد زينها بإكسسوار يحمل ألوان علم فلسطين.

 

  • بشرى بحقيبة فلسطينية:

وتألقت الممثلة بشرى بحقيبة تحمل ألوان علم فلسطين ورفعت يديها بعلامات النصر تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وذلك خلال فاعليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة.

 

  • نسرين طافش تتضامن مع فلسطين:

أما الفنانة السورية نسرين طافش، فقد ظهرت بالكوفية الفلسطينية التي زينت إطلالتها السوداء في حفل افتتاح مهرجان الجونة، وذلك تعبيرًا عن تضامنها مع شعب قطاع غزة.

وفي حوار إعلامي لها، صرحت نسرين: "لبست الكوفية لأنني فلسطينية، واللي مش فلسطيني في الظرف ده أصبح فلسطيني، لأنها قضية إنسانية وكل الأديان والأعراق والشعوب متفقة على الدفاع عن الحق الفلسطيني ولازم ندافع عن أطفال غزة ضد المجازر اللي عم تدور".

وخلال العرض الخاص لفيلم "الأستاذ"، الذي تم عرضه يوم السبت الماضي، ظهرت نسرين بفستان أسود وزينت الأكمام بألوان الكوفية الفلسطينية، ورفعت أذرعها بعلامة النصر تضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

 

ومن مظاهر تضامن مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، هو قرار إدارة المهرجان بالتخلي عن السجادة الحمراء المتعارف عليها في المهرجانات السينمائية، واستبدالها بالسجادة الرملية، أو كما تعرف باسم "sandy carpet"، وذلك تضامنًا مع آلاف القتلى والمصابين بقطاع غزة.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك