طريقة عمل القرنبيط بالفراخ والجبن بالخطوات

بواسطه هند جمال الأربعاء , 6 ديسمبر 2023 ,5:24 م

طريقة عمل القرنبيط بالفراخ والجبن بالخطوات


طريقة عمل القرنبيط بالفراخ والجبن بالخطوات، سهلة وغير مكلفة، ويمكن إعدادها في المنزل باستخدام أقل عدد من المكونات. القرنبيط له فوائد صحية متعددة نظراً لاحتوائه على تشكيلة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والبروتينات المفيدة لصحة الجسم. كما أنه يعتبر مضادًا للالتهابات ويساعد في خفض الوزن والتخلص من السمنة، ويعمل على تطهير الجسم من السموم وتنقية الكبد.

لهلوبة تقدم لكي طريقة عمل القرنبيط بالفراخ والجبن بالخطوات.

ملحوظة: يحتوي الـ 100 جرام من القرنبيط المطبوخ على 28 سعر حراري.

المقادير

1 ربطة قرنبيط تقسم وردات
ملح فلفل
2 كوب جبنة شيدر
1-1/2 كوب مشروم مقطع شرائح
1 ملعقة قرفة
1 ملعقة جنزبيل
2 فص ثوم مفروم
2 ملعقة زيت زيتون
1 حبة بصل مفروم
1/2 ملعقة بابريكا
1 ملعقة زبدة
2 ملعقة دقيق
1 كوب لبن
1/2 كوب كريمة
3 مكعب جبنة كريمة

طريقة التحضير

  • في وعاء به ماء وملح، وعلى نار متوسطة، يتم تسوية القرنبيط عن طريق البخار فوق مصفاة. في حلة أخرى، نضع الزبدة لعمل صلصة البشاميل ونقوم بتحمير البصل ثم نضيف الدقيق ونقلبهم معًا. بعد ذلك، نضيف اللبن تدريجياً حتى يصبح القوام سميكًا. نتبله بالملح والفلفل والبابريكا، ثم نضيف الكريمة والجبنة. بعد رفع البشاميل من على النار، نُضيف كوب جبنة شيدر ونقلبها جيداً.
  • في مقلاة على النار، نُضيف زيت الزيتون ونحمّر قطع الدجاج المتبلة مسبقاً بالملح والفلفل. ثم نضيف المشروم ونحمّره مع الدجاج ونتبله بالملح والفلفل والقرفة والزعتر حتى ينضج تماماً.
  • في قالب بيركس، نضع القرنبيط ونُخلط معه قطع الدجاج والمشروم، ثم نُغطيه بصلصة البشاميل. بعد ذلك، نرش الجبنة فوق الوجه وندخلها الفرن لمدة 25 دقيقة.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك