طريقة عمل القرنبيط باللحمة المفرومة والبشاميل خطوة خطوة

بواسطه هند جمال الأربعاء , 6 ديسمبر 2023 ,1:12 م

طريقة عمل القرنبيط باللحمة المفرومة والبشاميل خطوة خطوة


طريقة عمل القرنبيط باللحمة المفرومة والبشاميل خطوة خطوة، سهلة وغير مكلفة، ويمكن إعدادها في المنزل باستخدام أقل عدد من المكونات. يمكنك تحضيرها بسهولة وإضافة الجبن الموتزاريلا للوجه لتكون مشهية لك ولأطفالك.

القرنبيط له فوائد صحية متعددة نظراً لاحتوائه على تشكيلة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والبروتينات المفيدة لصحة الجسم. كما أنه يعتبر مضادًا للالتهابات ويساعد في خفض الوزن والتخلص من السمنة، ويعمل على تطهير الجسم من السموم وتنقية الكبد.

لهلوبة تقدم لكي طريقة عمل القرنبيط باللحمة المفرومة والبشاميل.

ملحوظة: يحتوي الـ 100 جرام من القرنبيط المطبوخ على 28 سعر حراري.

المقادير

1 عدد قرنبيط مسلوقة مقطعة لزهرات صغيرة جدا
1 عدد بصل مفروم
1 فص ثوم مفروم
1 عدد طماطم مفروم
1 كوب جبن موتزاريلا
1 لتر حليب
1 مكعب مرقة
4 ملعقة كبيرة دقيق
1 مكعب زبدة
¼ كيلو لحم مفروم متعصج بالطماطم
1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة فلفل اسود
1 ملعقة صغيرة كمون
1 ملعقة صغيرة كزبرة جافة
رشة جوزة الطيب

طريقة التحضير

  • في مقلاة بها قليل من الزيت، نقوم بإضافة البصل ثم الثوم المفروم ونقليهم حتى يصبحوا ذهبيين. نضيف زهرات القرنبيط المسلوقة ونتبلها بالملح والكمون والفلفل والكزبرة، ونضيف أخيرًا قطع الطماطم المفرومة.
  • لتحضير البشاميل، نسخن الحليب على النار وفي وعاء آخر يحتوي على الدقيق، نضيف قليلًا من الحليب ونقلب حتى يذوب الدقيق تمامًا. بعد ذلك، نضيف الحليب الباقي ومكعب المرقة حسب الرغبة، ونضيف القليل من الملح والفلفل وجوزة الطيب.
  • في طاجن، نضع خليط البشاميل، ثم زهرات القرنبيط، ثم اللحم المفروم المعصج، ومن ثم باقي كمية القرنبيط. نضيف على الوجه باقي البشاميل مع إضافة القليل من الجبن الموتزاريلا. تُدخل الصينية إلى الفرن لمدة 15 دقيقة، وتُقدم مع المخلل. بالهناء والعافية!


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك