طريقة عمل السويسرول الملون بالخطوات

بواسطه هند جمال الإثنين , 4 ديسمبر 2023 ,4:04 م

طريقة عمل السويسرول الملون بالخطوات


طريقة عمل السويسرول الملون بالخطوات، اكتشفي معنا اليوم أسهل طريقة لتحضير السويسرول، هذه الحلوى اللذيذة المحبوبة من الصغار والكبار على حد سواء. يمكن تحضيرها سواء بالشوكولاتة أو بالكريمة البيضاء، ونظرًا لاهتمامنا الدائم في لهلوبة بكل ما يعود بالفائدة عليكِ وعلى عائلتك، نقدم لكِ اليوم طريقة عمل السويسرول الملون بالخطوات، لتقديمها لأطفالكِ وتضفي بها البهجة والسرور على أسرتكِ.

ملحوظة: تحتوي القطعة الـ 50 جرام من السويسرول على 113 سعر حراري.

المقادير

للعجينة الملونة
50 جرام سكر بودرة منخول
2 عدد أبيض بيض
50 جرام زبدة
50 جرام دقيق منخول
ألوان طعام أخضر وأحمر
للعجينة البيضاء
3 عدد بياض بيض
3 عدد صفار بيض
80 جرام سكر
40 جرام زبدة
80 جرام دقيق منخول
1 كيس فانيليا
للحشو
500 ملي كريمة خفق
2-3 معلقة كبيرة سبرنكلز ملون أخضر وأحمر

طريقة التحضير

  • لتحضير العجين الملوّن، نقوم في وعاء بوضع الزبدة والسكر البودرة ونقوم بضرب المكونات حتى يصبح القوام كريمي، ثم نضيف بياض البيض ونواصل الخلط. بعد ذلك، ننخل الدقيق ونضيفه، ونأخذ جزءًا من الخليط ونضعه جانبًا بينما نقوم بتلوين الجزء الآخر باللون الأخضر والجزء الثالث باللون الأحمر.
  • نحضّر صينية الفرن ونفرشها بورق زبدة، ونبدأ بتشكيل العجين كما هو موضح في الفيديو، حيث نرسم خطوطًا رفيعة متوازية على الصينية. نضع الصينية في الفريزر.
  • لتحضير العجينة البيضاء: نضع بياض البيض في وعاء العجان ونترك الصفار في وعاء آخر. نضيف نصف كمية السكر على الصفار ونقوم بالخفق، ثم نضيف الفانيليا. يُخفق بياض البيض حتى يصبح القوام كريمي، ونضيف هذا الخليط إلى الصفار. بعد ذلك، ننخل الدقيق ونضيفه، وفي النهاية نضيف الزبدة.
  • نبسط العجينة البيضاء فوق العجينة الملونة ونضعهما في الفرن عند درجة حرارة 220 درجة مئوية لمدة تتراوح بين 7 إلى 12 دقيقة.
  • نخرج العجينة من الفرن ونضعها على ورق زبدة، ثم نزيل الورقة من الظهر ونلف العجينة بالنشابة ونتركها لترتاح.
  • لتحضير الحشوة: نضع كريمة الخفق والسكر البودرة في وعاء العجان ونقوم بالخلط جيدًا. نضع الكريمة فوق العجينة الملفوفة ونرش بعض السبرنكلز، ثم نلف العجينة ونقطعها إلى دوائر.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك