طريقة عمل الجبنة القريش خطوة خطوة

بواسطه هند جمال الأربعاء , 29 نوفمبر 2023 ,12:49 م

طريقة عمل الجبنة القريش خطوة خطوة


تعلمي طريقة عمل الجبنة القريش خطوة خطوة، باستخدام الحليب وقليل من الملح، فهي تُعتبر واحدة من الأطعمة المفيدة نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الفسفور والكالسيوم والأملاح المعدنية والفيتامينات. تُعتبر جبنة القريش من مصادر البروتين الحيواني الغنية، كما أنها غنية بالفوائد الصحية بسبب انخفاض محتواها من الدهون، وبالتالي يُنصح بها لمرضى الكلى والقلب وارتفاع ضغط الدم بسبب فوائدها الصحية الكبيرة. فيما يلي، ستتعرفين مع لهلوبة على طريقة عمل الجبنة القريش خطوة خطوة.

ملحوظة: تحتوي القطعة الـ 100 جرام من الجبن القريش على 98 سعر حراري.

المقادير

3 لتر لبن
1/2 ملعقة كبيرة خل او عصير ليمون مصفى
ملح
حبة البركة
زعتر
سماق
زيت زيتون
لعمل الجبنة المحبشة
1/2 كيلو جبنة قريش
فلفل اخضر مشوى و مفروم
فلفل احمر مشوى و مفروم
ثوم مدقوق
فلفل حار مفروم
كسبرة مفرومة
ملح و فلفل
بابريكا

طريقة التحضير

  • يتم وضع اللبن في قدر عميق على نار هادئة حتى يقترب من الغليان. ثم يتم إضافة الخل ويُقلب المزيج جيدًا. يُرفع القدر من على النار ويُغطى لمدة ٥ دقائق. بعد ذلك، يُصفى اللبن في مصفاة مغطاة بقماش شاش للحصول على الخثارة والتخلص من مصل اللبن.
  • عندما يصبح اللبن خالياً من السائل، يتم إضافة الملح ويُقسم الخليط حسب الرغبة إما بقريش سادة أو بقريش منكهة بحبة البركة أو الزعتر.
  • يُوضع الجبن على حصيرة بامبو (حصيرة السوشي أو الأجبان)، ثم يُلف ويُكبس ويُوضع في مصفاة ويترك في الثلاجة طوال الليل.
  • تُقدم الجبنة مزينة بالسماق أو البابريكا وزيت الزيتون. أما بالنسبة لتحضير الجبنة المحبشة، يتم طحن جميع المكونات معًا في الخلاط حتى تتجانس. تُوضع الجبنة في قوالب أو علب وتُحفظ في الثلاجة. تعتبر مناسبة جدًا للريجيم وأيضًا كمقبلات جانبية للوجبات. وبالهناء والشفاء.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك