طريقة عمل الجبنة القريش بأكثر من نكهة

بواسطه هند جمال الأربعاء , 29 نوفمبر 2023 ,12:22 م

طريقة عمل الجبنة القريش بأكثر من نكهة


تعلمي طريقة عمل الجبنة القريش بأكثر من نكهة، باستخدام الحليب وقليل من الملح، فهي تُعتبر واحدة من الأطعمة المفيدة نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الفسفور والكالسيوم والأملاح المعدنية والفيتامينات. تُعتبر جبنة القريش من مصادر البروتين الحيواني الغنية، كما أنها غنية بالفوائد الصحية بسبب انخفاض محتواها من الدهون، وبالتالي يُنصح بها لمرضى الكلى والقلب وارتفاع ضغط الدم بسبب فوائدها الصحية الكبيرة. فيما يلي، ستتعرفين مع لهلوبة على طريقة عمل الجبنة القريش بأكثر من نكهة.

ملحوظة: تحتوي القطعة الـ 100 جرام من الجبن القريش على 98 سعر حراري.

المقادير

جبنة قريش بالفلفل الاحمر والنعناع
150 جرام جبنة قريش
1 عدد فلفل أحمر وسط
1 معلقة كبيرة نعناع ناشف
2 معلقة كبيرة زيت زيتون
جبنة قريش بالبنجر والروزماري
150 جرام جبنة قريش
1 عدد بنجر وسط
1 معلقة كبيرة زيت زيتون
2 جرام روزماري أو عود صغير الاوراق فقط
جبنة قريش بحبة البركة
150 جرام جبنة قريش
2 معلقة كبيرة زيت زيتون
1 معلقة صغيرة كمون حبوب حصى
1 معلقة صغيرة جبة البركة

طريقة التحضير

  • لتحضير الجبنة القريش بالفلفل الأحمر، يُوضع حبة الفلفل على النار حتى تحمر وتُظهر بعض البقع السوداء على جوانبها. بعد ذلك، يُغطى الفلفل لتسهيل إزالة القشرة والرأس، ثم يُقطع بالسكين إلى قطع صغيرة ويُفرم. يتم إضافته إلى الجبنة مع إضافة النعناع وزيت الزيتون، وتُقدم الجبنة بعد التحضير.
  • أما لتحضير الجبنة القريش بالبنجر والروزماري، يُقشر البنجر ويُبشر، ثم يُضاف زيت الزيتون والروزماري المفروم إلى البنجر. بعد ذلك، يُضاف البنجر المُحضَّر إلى الجبنة ويُقلب المزيج حتى يتمازج جيدًا، ثم تُقدم الجبنة.
  • أما لتحضير الجبنة القريش بحبة البركة، يُضاف البركة وزيت الزيتون إلى الجبنة ويُقلب المزيج حتى يتمازج جيدًا. بعد ذلك، تُقدم الجبنة مع تمنياتي لكم بالصحة والعافية.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك