طريقة عمل الجبنة القريش البيتي زي الفلاحين

بواسطه هند جمال الأربعاء , 29 نوفمبر 2023 ,12:09 م

طريقة عمل الجبنة القريش البيتي زي الفلاحين


تعلمي طريقة عمل الجبنة القريش البيتي زي الفلاحين، باستخدام الحليب وقليل من الملح، فهي تُعتبر واحدة من الأطعمة المفيدة نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الفسفور والكالسيوم والأملاح المعدنية والفيتامينات. تُعتبر جبنة القريش من مصادر البروتين الحيواني الغنية، كما أنها غنية بالفوائد الصحية بسبب انخفاض محتواها من الدهون، وبالتالي يُنصح بها لمرضى الكلى والقلب وارتفاع ضغط الدم بسبب فوائدها الصحية الكبيرة. فيما يلي، ستتعرفين مع لهلوبة على طريقة عمل الجبنة القريش البيتي زي الفلاحين.

ملحوظة: تحتوي القطعة الـ 100 جرام من الجبن القريش على 98 سعر حراري.

المقادير

2 كيلو لبن جاموسي طازج
1 ملعقة صغيرة ملح

طريقة التحضير

  • نقوم بوضع كمية من الحليب الكامل على نار هادئة حتى يُسخن، لكن دون أن نُحمِّيه جيدًا ونصل درجة حرارته إلى حوالي 45 درجة مئوية.
  • ثم نُصب الحليب في طاجن فخاري مُسخَّن قليلاً، ويتم وضع الطاجن في فرن دافئ. يُترك الطاجن لمدة 3 أيام في الأيام الباردة ويوم واحد في الأيام الحارة، مع الاهتمام بوضعه في مكان دافئ.
  • يمكن إزالة الطبقة العلوية الكريمية المتكوِّنة عليه، أو يُمكن تركها حسب الرغبة. يُوضع الحليب المُتجانس في مصفاة مُغطاة بطبقة رقيقة من الملح، ثم يُوضع فوق مصفاة من القش أو الحصيرة.
  • يُترك لمدة ساعتين، ثم يُنقل إلى سطح مستوٍ حتى يتم تشكيل الجبنة على شكلها المألوف. يُترك لمدة تتراوح بين 4 إلى 5 ساعات لتصفية الماء المتبقي، ومن ثم يُقطَّع ويُوضع في طبق مُحكم الإغلاق.
  • يُمكن وضعها على صينية ورشها بملعقة صغيرة من الخل والفلفل الأخضر وملعقة ملح لحفظها، وبالهناء والشفاء.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك