روتين الصباح اليومي لبشرة ناعمة في الشتاء

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 29 نوفمبر 2023 ,10:08 ص

روتين الصباح اليومي لبشرة ناعمة في الشتاء


نقدم لكم من خلال الموضوع التالي في لهلوبة، روتين الصباح اليومي لبشرة ناعمة في الشتاء. ففي فصل الشتاء، تحتاج بشرتك إلى رعاية خاصة للحفاظ على نعومتها وصحتها. سنستعرض سوياً روتين الصباح اليومي الذي يضمن لك بشرة ناعمة حتى في أبرد الأيام.

عادةً ما تتعرض البشرة في الشتاء لتحديات مثل الجفاف وفقدان الرطوبة. من هنا تأتي أهمية اتباع روتين العناية بالبشرة اليومي لتلبية احتياجاتها.

 

روتين الصباح لبشرة ناعمة في الشتاء

للحفاظ على بشرة ناعمة ومرطبة في فصل الشتاء، يمكنك اتباع الروتين الصباحي التالي، لبشرة مرطبة وخالية من القشور:

 

  • تنظيف الوجه:

استخدمِ منتج مناسب لتنظيف الوجه وإزالة الأوساخ والشوائب فور الاستيقاظ من النوم. ابحثِ عن منتجات لطيفة وغير مجففة للبشرة.

 

  • التونر:

لا تنسي استخدام التونر بعد تنظيف الوجه لإعادة توازن درجة الحموضة للبشرة وإعدادها لاستقبال منتجات الترطيب المناسبة لنوع بشرتك.

 

  • السيروم:

بعدها يمكنكِ استخدام السيروم الغني بالمكونات المرطبة والمغذية، والمناسب مع نوع بشرتك مثل سيروم الهيالورونك أسد. اختارِ سيروم يحتوي على حمض الهيالورونيك وفيتامين C لترطيب وتفتيح البشرة في الشتاء.

 

  • كريم العين:

استخدمِ كريم خاص لمنطقة العين لترطيبها وتقليل ظهور الهالات السوداء والتجاعيد، والتي تظهر كثيرًا في موسم الشتاء بسبب برودة الجو. البعض يتغاضى عن خطوة ترطيب محيط العين ولكنها هامة جدًا وتحديدًا في فصل الشتاء.

 

  • مرطب الوجه:

الآن جاء وقت ترطيب البشرة أيًا كان نوعها، حتى البشرة الدهنية. استخدمِ كريم مرطب للبشرة يحتوي على مكونات ترطيب عميقة مثل الجليسرين وزيت الأرجان. قومِ بتدليك المرطب بلطف على الوجه والرقبة حتى يتم امتصاصه بالكامل، ولا تنسي ترطيب اليدين أيضًا.

 

  • واقي الشمس:

لا تنسي وضع واقي الشمس بعد تطبيق المرطب. حتى في فصل الشتاء، الأشعة فوق البنفسجية لا تزال موجودة وتؤثر على البشرة.

 

  • ترطيب الشفاه:

استخدمِ مرطب شفاه طبيعي لترطيب الشفاه الجافة ومنع تشققها، مثل الفازلين الطبي. فالشفاه في فصل الشتاء تعاني من الجفاف الشديد والتي قد تصل إلى حد الجروح.

 

  • شرب الماء:

لا تنسي شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم للحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل. فهذه الخطوة يهملها الكثير في موسم الشتاء.

 

أيضًا، قد يكون من المفيد تجنب استخدام الماء الساخن أثناء غسل الوجه، واستخدام منتجات تنظيف وترطيب خالية من الكحول والعطور القوية. كما يمكنك استخدام قناع ترطيب أسبوعي لإعطاء بشرتك بعض العناية الإضافية.

 

لا تنسى أن تتبعِ هذا الروتين بشكل منتظم وأن تكونِ مستمرة في استخدام منتجات مناسبة لنوع بشرتك.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك