طريقة عمل شوربة العدس بكل تريكاتها وحركاتها

بواسطه هند جمال الأربعاء , 17 إبريل 2024 ,5:51 م

طريقة عمل شوربة العدس بكل تريكاتها وحركاتها


طريقة عمل شوربة العدس بكل تريكاتها وحركاتها، تُعتبر شوربة العدس من الأطباق الشهية والمُغذية في آن واحد، فهي تحتوي على البروتينات والألياف والفيتامينات المهمة لصحة الجسم. تتميز طريقة إعداد شوربة العدس بسهولتها وبساطتها، حيث يمكن تحضيرها بمكونات بسيطة ومتاحة في معظم المطابخ.

وتعتبر شوربة العدس الأصفر وجبة متكاملة، ويمكن تقديمها إلى جانب الخبز المحمص المقرمش، ومن خلال موقع لهلوبة، نخبركم بطريقة عمل شوربة العدس بكل تريكاتها وحركاتها، وبالهنا والشفا.

ملحوظة: السعرات الحرارية المذكورة لكل 100 جرام من العدس.

المقادير

1/4 كيلو عدس اصفر مغسول ومصفي
1 حبة جزر كبيرة ومقشرة ومقطعة
1 حبة طماطم مقطعة نصفين
2 حبة بصل مفروم
1 حبة كوسة مقطعة
1 حبة بطاطس مقشرة ومقطعة قطع
3 فص ثوم مفروم
3 ملعقة كبيرة سمن او زيت
2 عدد خبز بلدي مقطع ومحمص
1 ملعقة كبيرة كسبرة جافه
1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة فلفل اسود
1 ملعقة كبيرة كمون
1 ملعقة كبيرة كمون
1 ملعقة كبيرة كركم

طريقة التحضير

  • في إناء على النار، نُضع الماء ونُضيف مكونات الخضار بعد تقطيعها، ثم يضاف العدس المُغسول ويُترك الجميع على نار هادئة حتى ينضجوا تمامًا. بعد ذلك، يُترك الخليط ليبرد قليلاً ويُهرس في الخلاط حتى يصبح الخليط سائلًا.
  • في مقلاة أخرى، يُحمر البصل حتى يصل إلى لون ذهبي، ويُضاف إليه الثوم المفروم مع الإضافة المكونات الأخرى مثل الكزبرة والكمون والكركم. ثم يُضاف البصل إلى شوربة العدس وتُترك للغليان مرة أخرى.
  • لعمل الفتة، يُحمَّر الخبز ويُوضع في طبق التقديم، ثم يُضاف إليه كمية مناسبة من شوربة العدس. يُحضَّر الطشتة عن طريق تحمير الثوم والكزبرة ووضعها فوق العدس، ثم يُقدَّم بالهنا والشفاء.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك