طريقة عمل المكرونة البشاميل على أصولها بكل أسهولة

بواسطه هند جمال الأربعاء , 1 نوفمبر 2023 ,4:43 م

طريقة عمل المكرونة البشاميل على أصولها بكل أسهولة


طريقة عمل المكرونة البشاميل على أصولها بكل أسهولة، تعتبر المكرونة البشاميل واحدة من الأطباق اللذيذة والمحببة للكثيرين حول العالم، وهي طبق يجمع بين المكرونة الشهية وصوص البشاميل الكريمي اللذيذ. وتُعتبر خيارًا رائعًا لوجبة عائلية شهية أو لتقديمها في المناسبات خاصة. تعتمد طريقة إعداد المكرونة البشاميل على قليل من المكونات، ومع ذلك، يمكن أن تكون هذه الوجبة لذيذة ومشبعة بشكل مذهل. في هذه المقالة، سيقدم لكم موقع لهلوبة دليلًا شاملًا حول طريقة عمل المكرونة البشاميل على أصولها بكل أسهولة. سنشرح الخطوات بوضوح.

ملحوظة: تحتوي القطعة الـ 100 جرام من المكرونة البشاميل على 250 سعر حراري.

المقادير

350 جرام مكرونة بينا مسلوقة ¾ سلق
¼ كيلو لحم مفروم
2 عدد بصل كبير مفروم
1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة فلفل اسود
رشة قرفة
3 ملعقة كبيرة صلصة طماطم
لصوص البشاميل
4 ملعقة كبيرة دقيق
2 ملعقة كبيرة زيت
2 مكعب زبدة
3 كوب حليب
1 كوب شوربة
رشة ملح
رشة فلفل ابيض

طريقة التحضير

  • في مقلاة على النار، نقوم بتحمير اللحم المفروم حتى يأخذ اللون المناسب. ثم نضيف البصل، الملح، الفلفل، القرفة، والصلصة، ونقلب المكونات حتى تنضج تمامًا. في وعاء على النار، نقوم بتسخين الزيت والزبدة ونضيف الدقيق، الملح، والفلفل الأبيض. نقوم بالتحريك ثم نضيف الحليب والشوربة، ونستمر في التحريك حتى نحصل على القوام المناسب للبشاميل.
  • نقوم بوضع المكرونة المسلوقة واللحم المعصج في وعاء كبير ونضيف جزءًا من البشاميل. نقوم بالتحريك برفق حتى تتداخل المكونات بشكل جيد.
  • ثم نقوم بوضع المزيد من البشاميل في صينية الفرن ونضع الخليط فيها. نضع الصينية في الفرن عند درجة حرارة 200 درجة مئوية حتى يحمر السطح.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك