طريقة عمل أرز الصيادية مع سمك فيليه مقرمش بالخطوات

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 31 أكتوبر 2023 ,4:37 م

طريقة عمل أرز الصيادية مع سمك فيليه مقرمش بالخطوات


طريقة عمل أرز الصيادية مع سمك فيليه مقرمش بالخطوات، تعتبر وصفات الطهي التقليدية والمأكولات الشعبية جزءًا مهمًا من تراث كل ثقافة. ومن بين هذه الأطعمة التي تحمل نجد "أرز الصيادية" أحد أشهر وألذ الأطعمة في المطبخ المصري. يعتبر أرز الصيادية واحدًا من الأطباق التقليدية البسيطة والشهية التي تمزج بين الأرز والأسماك والتوابل، وهو يُعد وجبة متكاملة ومغذية تمتاز بنكهتها الفريدة وسهولة تحضيرها. لذلك تابعي من خلال موقع لهلوبة طريقة عمل أرز الصيادية مع مع سمك فيليه مقرمش بالخطوات من خلال السطور القليلة القادمة.

ملحوظة: تحتوي الـ 100 جرام من أرز الصيادية على 205 سعر حراري.

المقادير

½ كيلو سمك فيليه بلطى او قشر بياض
1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة كمون
1 ملعقة صغيرة كسبرة ناشفة
½ ملعقة صغيرة ثوم بودر
½ كوب عصير ليمون
5 فص ثوم مفروم
1 ½ كوب دقيق
½ كوب نشا
1 كوب مياه مثلجة
زيت غزير للقلى
مكونات الأرز
1 كوب أرز
1 عدد بصل كبير مبشور

طريقة التحضير

  • في وعاء كبير، نقوم بتتبيل السمك بالثوم، الملح، الكمون، الليمون، الكزبرة، والثوم البودرة. في وعاء آخر، نقوم بوضع جزء من الدقيق والنشا والمياه والتوابل، ونقلب حتى نحصل على خليط بقوام متوسط.
  • نرفع السمك من التتبيلة ونغمسه في الدقيق والنشا الجاف، ثم نغمسه في الخليط السائل، ومن ثم في الجاف. نقوم بقلي السمك في زيت غزير.
  • أما بالنسبة لعمل الأرز، في حلة على النار نقوم بوضع الزيت ونقلل البصل المبشور حتى يصبح لونه بنيًا. ثم نضيف الماء والتوابل، ونغطي ونخفض الحرارة حتى يصبح الأرز مطهيًا تمامًا. بالهناء والشفاء!


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك