طريقة عمل أرز الصيادية مع سمك فيليه والخل البلسمك بالخطوات

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 31 أكتوبر 2023 ,3:05 م

طريقة عمل أرز الصيادية مع سمك فيليه والخل البلسمك بالخطوات


طريقة عمل أرز الصيادية مع سمك فيليه والخل البلسمك بالخطوات، تعتبر وصفات الطهي التقليدية والمأكولات الشعبية جزءًا مهمًا من تراث كل ثقافة. ومن بين هذه الأطعمة التي تحمل نجد "أرز الصيادية" أحد أشهر وألذ الأطعمة في المطبخ المصري. يعتبر أرز الصيادية واحدًا من الأطباق التقليدية البسيطة والشهية التي تمزج بين الأرز والأسماك والتوابل، وهو يُعد وجبة متكاملة ومغذية تمتاز بنكهتها الفريدة وسهولة تحضيرها. لذلك تابعي من خلال موقع لهلوبة طريقة عمل أرز الصيادية مع سمك فيليه والخل البلسمك بالخطوات من خلال السطور القليلة القادمة.

ملحوظة: تحتوي الـ 100 جرام من أرز الصيادية على 205 سعر حراري.

المقادير

2 كوب أرز بسمتي
1 كيلو سمك فيليه
6 عدد بصل مقطع حلقات
2 كوب مرقة سمك
1 ملعقة كبيرة حبهان البودر
1 معلقة صغيرة القرفة البودر
1 معلقة صغيرة من كمون مطحون
1 عود قرفة
1 ملعقة صغيرة كمون
6 عدد قرنفل
6 فص حبهان
½ كوب خل البلسمك
1 ملعقة كبيرة سكر بني
زيت للقلى
1 ملعقة كبيرة ملح
1 ملعقة كبيرة فلفل أسود
1 كوب دقيق
½ كوب صنبور المقلي اختيارى

طريقة التحضير

  • بدأ العمل بغسل شرائح السمك بعناية وتصفيتها بواسطة ورق ماص. ثم تبلي السمك بالملح والفلفل، وقومي بخلطه جيدًا بالدقيق حتى يتغلف السمك بالدقيق بشكل متساوي. سخِّني الزيت في مقلاة عميقة حتى يصبح ساخنًا، ثم اقلي شرائح السمك في الزيت الساخن حتى تصبح ذهبية اللون. بعد الانتهاء، انقلي السمك المقلي إلى جانب.
  • في نفس المقلاة، أضيفي قليلًا من الزيت وقومي بنصف حلقات البصل واقليها حتى تصبح بنية اللون. ثم قومي بإضافة البهارات المطحونة وقومي بخلطها جيدًا مع البصل لمدة دقيقتين.
  • بعد ذلك، قومي بغسل الأرز وتصفيته، وأضيفيه إلى البصل المقلي. اسكبي المرقة وقومي بتتبيلها بالملح والفلفل الأسمر واتركيها تغلي لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، أضيفي الأرز وقومي بخلطه جيدًا مع المكونات الأخرى. اتركي الأرز يطهى لمدة 20 دقيقة.
  • بعد ذلك، ضعي السكر البني على الأرز واتركيه حتى يذوب، ثم قومي بوضع البصل المقلي فوقه. سكب بعض الماء واتركيه يتكرمل البصل.
  • أخيرًا، قدمي الأرز في طبق التقديم، وضعي البصل المكرمل وحبيبات الصنوبر فوقه، ثم قومي بتزيين الطبق بالسمك المقلي. يمكن تقديم هذا الطبق على الفور لتتذوقوا نكهة الأرز اللذيذة والسمك المقرمش.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك