طريقة عمل الكرواسون بالتونة والزيتونة بالتفصيل

بواسطه هند جمال الإثنين , 26 فبراير 2024 ,2:52 م

طريقة عمل الكرواسون بالتونة والزيتونة بالتفصيل


طريقة عمل الكرواسون بالتونة والزيتونة بالتفصيل، يتميز الكرواسون بطعمه اللذيذ الذي يجمع بين الهشاشة والنعومة، إن تحضير الكرواسون في المنزل ليس فقط تجربة لذيذة، بل هو أيضًا فرصة لاكتساب مهارات الخبز والاستمتاع بعملية إعدادها. في هذا المقال، على لهلوبة سنستكشف معًا عالم صنع الكرواسون في المنزل، من المكونات الأساسية إلى الخطوات التفصيلية التي تضمن لك الحصول على كرواسون لذيذ. استعد لرحلة شيقة في عالم الخبز، حيث يلتقي الطعم الرفيع بالمتعة الإبداعية.
تعرفي على طريقة عمل الكرواسون بالتونة والزيتونة بالتفصيل من خلال السطور القليلة القادمة.

ملحوظة: تحتوي قطعة الكرواسون الـ 100 جرام على 406 سعر حراري.

 

المقادير

مكونات عجينة الكراواسون

2+1/2 كوب دقيق
1 علبة زبادي
4 ملعقة كبيرة زيت زيتون
ماء دافيء
15 جرام خميرة فورية
ذرة ملح
سمسم
حبة البركة

مكونات الحشو

2 علبة تونة
1 بولة مايونيز
1 بولة كاتشب
1 بولة زيتون مقطع
1 ملعقة ملح
1 ملعقة فلفل
1/2 كوب جبنة كريمي

طريقة التحضير

  • لتحضير عجينة الكرواسون: في وعاء للعجن، نجمع المكونات الجافة معًا ونقلب الخليط، ثم نضيف الزبادي ونبدأ في العجن. نضيف الزيت والماء تدريجيًا حسب حاجة العجين، نضيف كوب من الماء الدافئ وفوقه الخميرة مع ملعقة سكر، وتترك لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، يضاف الخليط إلى العجينة ونبدأ في العجن باليد حتى تصبح العجينة متماسكة. تترك لترتاح لمدة ساعة.
  • نرش قليلًا من الدقيق على سطح ناعم ونبدأ في فرد العجينة على شكل دائرة، ثم نقوم بتقسيمها بالتساوي.
  • في وعاء آخر، نضع التونة بعد تصفيتها ونتبلها بالتوابل، ثم نضيف الزيتون والمايونيز والكاتشب حسب الرغبة، وقليلًا من البقدونس.
  • تكون العجينة جاهزة للتقطيع إلى مثلثات، وتحشى بخليط التونة وتلف حسب الشكل الموضح في الصورة. تُدخل الكرواسونات في فرن مُسخن لمدة 15 دقيقة. يمكن تزيينها بالسمسم أو حبة البركة قبل أن تُدخل الفرن.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك