في 5 خطوات تعلمي كيف تضعين مكياج طبيعي

بواسطه علياء المحمدى الجمعة , 29 ديسمبر 2023 ,11:00 ص

في 5 خطوات تعلمي كيف تضعين مكياج طبيعي


في 5 خطوات تعلمي كيف تضعين مكياج طبيعي، كثيرًا ما نرى صور العارضات وننبهر بمدى جمالهم بدون أي مكياج، لكن في الحقيقة هم يضعون المكياج، لكنه مكياج طبيعي أو كما يسمى "اللامكياج"، وهذا يكون طبيعي جدًا ويستخدم فيه الأدوات التي تخفي عيوب الوجه والبشرة وتبرز جمالها الطبيعي بدون أي ألوان يظهر عليها أنها ليست طبيعية.

وحتى تستطيعي أن تضعي المكياج مثل عارضات الأزياء وتظهري جمالك بشكل طبيعي، لهلوبة تقدم لكِ في 5 خطوات فقط كيف تضعين مكياج طبيعي.

تعلمي في 5 خطوات كيف تضعين مكياج طبيعي

1- مزيل الهالات السوداء:

الكونسيلر أو مزيل الهالات السوداء شيء أساسي في المكياج الطبيعي، اختاري لون مناسب لدرجة لون بشرتك وافرديه على شكل مثلث رأسه في اتجاه خدك وناحية تجويف الأنف وعلى الذقن، لكي تغطي أي أماكن داكن في الوجه.

2- كريم الأساس:

انسي كريم الأساس تمامًا لأن أي درجة وأي نوع منه يكون ظاهرًا بأنه ليس شكل البشرة الطبيعي، استخدمي بدلًا منه "المرطب الملون" tinted moisturizer بدرجة لون مناسبة.

3- التغطية:

تغطية البشرة بالمرطب والكونسيلر أهم خطوة لأنها إذا تمت بشكل خاطئ كل هذا لن يظهر بشكل طبيعي، من المهم جدًا أن تتم بعناية وباستخدام إسفنجة مناسبة ونظيفة، حتى تتشرب كل منطقة المادي التي تم استخدامها عليها، ونمزجها ببقية الوجه حتى يظهر كله بدرجة لون واحدة.

4- تخلصي من كل أنواع البودرة:

الهدف الأساسي من المكياج الطبيعي أننا نعطي الوجه لمعة البشرة الطبيعية بدون أن يظهر بها شوائب، والبودرة بأي نوع تطفي البشرة وتظهر بشكل مصطنع، من الممكن أن نستبدل البودرة بكريم أحمر الخدود ونضعه على الخد نفسه بدرجة خفيفة وكمية قليلة ونشربه للبشرة.

5- مكياج خفيف:

بقية مكياج الوجه يجب أن يكون خفيف وبألوان طبيعية بمعنى أن نكتفي بتسريح الحواجب، وإذا كان لابد من رسمها نستخدم لون أفتح درجة من لون شعر الحاجب ونمشي على الشكل بالضبط كمجرد بطانة للحاجب، والماسكرا تكون خفيفة مكونة من طبقة واحدة، وأحمر الشفايف يكون بلون درجة أغمق من لون الشفايف الحقيقي ومعه ملمع شفاف يعطي بريق فقط.

من الممكن أن نستغنى عن الآيلاينر، وإذا أردتِ وضعه يمكنك عمل خط بلون رقيق مثل البني على الجفن العلوي موازي للرموش وليس أطول.

 

موضوعات متعلقة:

4 خطوات سهلة لثبات كريم الأساس على بشرتك في الصيف

مكياج اللون الواحد موضة صيف 2019

طريقة عمل مكياج ناعم للسهرات بنفسك في البيت

تعرفي على استخدامات فرش المكياج لتكوني مثل المحترفين


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك