ما الذي يخيفك من الحب؟.. انظري لهذه الصورة

بواسطه علياء المحمدى الأربعاء , 8 يوليو 2020 ,11:37 ص

ما الذي يخيفك من الحب انظري لهذه الصورة


ما الذي يخيفك من الحب؟ فقط انظري لهذه الصورة، فالاختبارات النفسية ليست عبثًا، ولكنها علم حقيقي يمكنه كشف خبايا النفس البشرية، والحب هو أحد المشاعر الإنسانية الراقية التي يمكن أن تهددها بعض المخاوف العقلية والنفسية.

ولذلك قدم علماء النفس هذا الاختبار، وهو عبارة عن صورة خداع بصري يمكنها أن تعرف ما هو الشيء الذي يهدد إحساسك بالحب أو يجعلك تهربين من ذلك الشعور الجميل، حيث أن لكل شخص منا سبب يدعوه للشعور بالخوف.

إذا أردتِ أن تعرفي ما الذي يخيفك من الحب، فقط عليكِ النظر لهذه الصورة، واسألي نفسك ما هو أول شيء لاحظته، ثم تعرفي على التفاصيل من سطور لهلوبة القادمة.

ما الذي يخيفك من الحب؟.. انظري لهذه الصورة:

الرجل ذو اللحية:

إذا كان أول ما شاهدتيه في الصورة هو وجه رجل ملتحٍ، فإن أكبر مخاوفك في الحب هي أن تخسري حبك وتعيشي وحيدة للأبد.

هذا الخوف طبيعي ومفهوم، فالبشر بطبيعتهم يبحثون عن الطرف الثاني للعلاقة طوال الوقت ويخافون من الوحدة، لأنهم كائنات اجتماعية، ولكن لا تدعي هذا الهاجس يسيطر عليكِ ويجعلك تكملين في أي علاقة مؤذية لكِ، أو ترضين بالدخول في علاقة لا تناسبك فقط هربًا من شبح الوحدة، لابد ان تعرفي أنكِ تستحقين أفضل من ذلك.

المرأة ذات الرداء الأبيض:

إذا كان أول ما لاحظته في الصورة هو امرأة تجلس مرتدية ملابس بيضاء، فإن أكبر مخاوفك في الحب هي أنكِ لا تعرفين كيف تدخلين في علاقة عاطفية، لأنك أنانية أو تخافين على نفسك كثيرًا.

في هذا الأمر يجب أن تعرفي أن العلاقات هي طريق من اتجاهين، أخذ وعطاء، لا يمكن أن نأخذ فقط أو نعطي فقط في علاقاتنا، وإذا كنتِ تخافين من عدم تمكنك من التعامل على هذا النحو فيجب أن تبدأي في تدريب نفسك على ما حولك من علاقات، بأن تعطي وتأخذي في المقابل حتى تتخلصي من هذا الشبح النفسي.

الجبال على اليمين:

أعلى الصورة يوجد في الخلفية جبال، فإذا كانوا أول ما لاحظته  فإن أكبر مخاوفك هي أنكِ لن تتعلقي بأحد أو تصبح علاقتك قوية بأحد وأن علاقاتك كلها ستظل سطحية.

فإذا لم تكتمل علاقة دخلتيها فهذا لا ينفي حقيقة أو قوة المشاعر التي تضمنتها تلك العلاقة، فالحب إذا تغير بعد فترة من فشل العلاقة لا يعني أن الحب لم يكن حقيقيًا، يجب أن تغيري هذا المفهوم في عقلك إذا كانت تلك هي أكبر مخاوفك، لأن الطبيعي أن يتغير الحب بعد فتور العلاقات، وهذا الأمر يعد نضجًا.

حطام القلعة:

في الطرف الآخر من الصورة في الأعلى توجد آثار لقلعة قديمة تشبه قلاع أفلام ديزني، إذا كانت هي أول ما لاحظتيه في الصورة فإن أول مخاوفك من الحب هي النظرة السينمائية له، وخوفك من أن تكون طموحاتك خيالية فيه.

وقد يفاجأ الناس الذين يعرفونك جيدًا بأنكِ دائمًا ما تحلمين بقصة حب تشبه قصص الأفلام، توقعاتك للارتباط العاطفي أقرب لأفلام الأميرات عن الواقع، ولكن لا تجعلي هذا يصبح عائقًا بينك وبين الحب، توقعي الكثير ولكن اعلمي أن الواقع قد يقل بعض الشيء عن الخيال، وحاولي إيجاد الرومانسية في تفاصيل الواقع الصغيرة.

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك