الرجل المصري رمز.. مباراة لفظية بين الرجل والمرأة على تويتر

بواسطه علياء المحمدى الثلاثاء , 1 مايو 2018 ,9:43 ص

الرجل المصري رمز


انتشر اليوم هاشتاج على موقع التواصل الاجتماعي "تويت"ر يحمل اسم "الرجل المصري رمز" وكان الهدف منه التعبير عن ما يراه الرجال في أنفسهم وأيضًا ما تعتقده السيدات عن الرجل المصري، وكان الإقبال كبير جدًا على المشاركة في الهاشتاج مما جعله ثاني أكثر هاشتاج مستخدم في مصر وشارك فيه الرجال والسيدات الذين اتفقوا في بعض الاراء واختلفوا في البعض الآخر.

وتبارت السيدات في التعبير عن غضبهن وإبداء اعتراضاتهن على صفات الرجل المصري السيئة التي منها الكذب والخيانة والأنانية، وأنه حنون ويقف مواقف رجولة مع كل السيدات ما عدا زوجته.

كما عبرت أخريات بشكل ساخر عن اعتراضاتهن على صفات الرجل المصري فذكرن أنه وسيم ورشيق وحنون مرفقين مع كلماتهن صور تعبر عن العكس.

بينما وقفت بعضهن مع الرجل المصري وتعاطفن معه قائلات أنه رمز للشهامة والاجتهاد والصبر وخفة الظل.

أما الرجال فشاركوا في الهاشتاج ليدافعوا عن أنفسهم ويذكروا مميزات الرجل المصري من غيره وشهامة واجتهاد إذا تواجد في المكان المناسب له، وعلقوا بأن الرجل المصري هو أفضل رجل يمكن أن تحصل عليه المرأة كما أن المراة العربية تشهد له بذلك.

في حين سخر بعض الرجال من أنفسهم وعبروا عن اعتراضهم على بعض الصفات التي يحملونها من أنانية وتقصير في الرشاقة والاهتمام بالنفس كما ذكروا بعض الجمل التي يستخدمونها مع الفتيات أمثال "يا بت انتِ مراتي" و"متكلميش ولاد غيري" واللاتي يستخدمونها في العلاقات لاثبات التملك أو الغيرة الزائدة واعطاء الفتيات الثقة في علاقتهما بينما هم لا يمتلكون تلك الجدية.

وفي ظهور لأحد الامثلة المميزة للرجل المصري شارك المتابعون صور لنجم الكرة العالمي "محمد صلاح" معلقيين بأن صلاح هو رمز الرجل المصري الناجح والمجتهد.  

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك