كيفية استخدام كريم واقي الشمس مع المكياج

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 30 مايو 2023 ,12:58 م

كيفية استخدام كريم واقي الشمس مع المكياج


تعلمي كيفية استخدام كريم واقي الشمس مع المكياج، هل تحبين استخدام المكياج ومستحضرات التجميل في فصل الصيف ولكن المشكلة التي تقف أمامك حول كيفية استخدام المكياج مع كريم واقي الشمس، فهذا الكريم لا غنى عنه مع أشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف، وهناك سيدات لا تعرف إمكانية استخدام كريم واقي الشمس مع وضع المكياج، لذا هيا بنا نتعرف معًا من خلال موقع لهلوبة.

كيفية وضع كريم واقي الشمس مع المكياج:

- في البداية، يجب أن تتأكدي أن بشرة وجهك نظيفة تمامًا وجافة، لذا يمكنكِ غسلها بالماء والصابون أو بقطنة واغمسيها في ماء الورد وامسحي بها وجهك جيدًا لإزالة الأتربة والأوساخ، ثم استخدامي مطهر البشرة الخاص بك لسد المسام قبل البدء في وضع أي منتج على بشرتك.

- بعد ذلك خذي كمية قليلة من كريم واقي الشمس، ووزعيها في جميع أنحاء الوجه والرقبة، وينصح بعدم استخدام كمية كبيرة من الكريم حتى لا يتسبب في انزلاق المكياج من على وجهك.

- عند شراء كريم واقي الشمس، يجب اختيار المنتج الذي يتناسب مع نوع بشرتك، كما يفضل اختيار المنتج الخالي من الزيوت والذي لا ينتج عنه أي آثار جانبية على الإطلاق، بالإضافة لضرورة اختيار منتج يحافظ على بشرتك منتعشة لأطول فترة ممكنة، لذا يجب استشارة طبيب على نوع كريم واقي الشمس المُميز الذي يتناسب مع نوع بشرتك.

- الآن، يمكنكِ البدء بوضع المكياج بطريقتك المعتادة يوميًا، مثل استخدام بودرة الوجه والفاوندشن وباقي أدوات المكياج.

- الآن أنتِ مستعدة للخروج ومواجهة أشعة الشمس بإطلالة جميلة محفوظة بطبقة حماية من كريم واقي الشمس.

ملحوظة: ينصح بوضع كريم واقي الشمس قبل وضع كريم المرطب الخاص بكِ بحوالي 20 دقيقة تقريبًا، وكذلك الحال مع المكياج كما شرحنا في السابق، فهذا سيمنع المكياج من أن يتلطخ.

ما نوع المكياج الذي يجب عليك استخدامه مع كريم واقي الشمس؟

إذا كنتِ ستخرجين لفترة طويلة اليوم، ينصح باستخدام المكياج ذات التركيبة المعدنية، وهو الذي يحتوي على المعادن المفيدة للبشرة، مثل: أكسيد الزنك وأكسيد التيتانيوم وأكسيد الحديد، وهذا المكياج الذي يحمل علامات تجارية كبيرة، يعد الخيار الأمثل لاستخدامه على بشرتك لفترات طويلة.

والمميز في هذا المكياج ذات التركيب المعدني، أنه يناسب جميع أنواع البشرة، ويساعد في إضفاء طبقة حماية عالية من أضرار أشعة الشمس، ويحافظ على البشرة، لذا هو المكياج الذي نصح به خبراء التجميل.

وهذا المكياج يساعد في إخفاء جميع البقع الداكنة والعيوب الموجودة بالبشرة، والتي قد تكون سببها أشعة الشمس الضارة.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار المكياج المقلد على بشرتك

كيف تجعلي عينك الصغيرة تبدو أوسع؟

طريقة عمل كريم مرطب فى البيت بوصفات مختلفة

كريم الاساس المناسب لحب الشباب

خطوات لثبات كريم الاساس في فصل الصيف


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك