طريقة عمل المندي باللحم بكل سهولة

بواسطه هند جمال الاحد , 26 نوفمبر 2023 ,1:38 م

طريقة عمل المندي باللحم بكل سهولة


طريقة عمل المندي باللحم بكل سهولة، المندي هو واحد من أشهى الأطباق التقليدية في المطبخ العربي، ويعتبر من أكثر الأطباق شهرة في المنطقة الشرقية وبعض دول الخليج. وقد اشتهر بشكل كبير في المملكة العربية السعودية واليمن والإمارات وعُمان والكويت وقطر والبحرين.

تتميز طريقة تحضير المندي بتوافر المكونات الغنية والطبيعية المحلية، حيث يُعد الأرز البسمتي الطويل ولحم الضأن أو الدجاج المشوي أو المطهو بالتوابل الرائعة هما المكونان الرئيسيان لهذا الطبق اللذيذ. تتميز طريقة طهو المندي بالبهارات العطرية مثل الهيل والقرفة والزعفران والفلفل الأسود وغيرها، مما يُضفي عليه نكهة فريدة ورائحة طيبة لا تُقاوَم.
تعرفي مع لهلوبة على طريقة عمل المندي باللحم بكل سهولة من خلال السطور القليلة القادمة.

ملحوظة: تحتوي الحصة الواحدة من مندي اللحم على 832 سعر حراري.

المقادير

1 كيلو لحم ضاني قطع
2 كوب ارز بسمتي
2 حبة بصل
1 ملعقة كبيرة بهارات مندي
1/4 ملعقة صغيرة فلفل اسود
ليمون جاف
1/4 ملعقة صغيرة زعفران
1/4 ملعقة صغيرة كركم
1/4 ملعقة صغيرة قرفة
1/4 ملعقة صغيرة كركم
جنزبيل
1/4 ملعقة صغيرة كاري
1/4 ملعقة صغيرة حبهان مطحون
2 حبة فلفل اخضر
سمن

طريقة التحضير

  • مون جاف والزنجبيل. ثم تُضاتُحضّر قدرٌ على النار، ثم يُضاف فيه معلقتان من سمن بلدي وأربع ملاعق من الزيت. يُوضع إناءٌ آخر على النار وتُضاف إليه توابل المندي بالإضافة إلى الفلفل الأسود والكاري والكركم والزعفران وعود القرفة وحبهان وليمون جاف وبصلة مُقطّعة صغيرة ويُشوحّ الجميع حتى يُذبل البصل. بعدها، يُضاف الفلفل الرومي المُقطّع ويُشوحّ مرّة أخرى حتى يُحمر.
  • ثم تُضاف اللحمة ويضاف لها الماء اللازم ليُسلق جيدًا، ثم يُضاف الأرز البسمتي. يُقطّع بصل الأجنحة ويُحمّر حتى يصبح لونه ذهبيًا، ثم يُضاف فوق طبق التقديم. بالهنا والشفاء!


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك