8 نصائح مذهلة لتنحيف البطن بعد الولادة القيصرية

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 9 نوفمبر 2020 ,10:09 ص

8 نصائح مذهلة لتنحيف البطن بعد الولادة القيصرية


8 نصائح مذهلة لتنحيف البطن بعد الولادة القيصرية، هو ما سوف تتناوله معكِ لهلوبة بالشرح والتفصيل من خلال هذا المقال، فالمعروف أن منطقة البطن أثناء الحمل تعاني من الترهل والتمدد، وكلما كبر الجنين ازداد حجم تمدد الجلد، وحدث ترهلًا بعد الولادة، فتصبح منطقة البطن كبيرة ومنتفخة ومليئة بالدهون، وحينها تشعر المرأة بالضيق الشديد لهذا الشكل الذي وصل له جسدها، وللتغلب على تلك المشكلة، نقدم لكِ النصائح التالية.

8 نصائح مذهلة لتنحيف البطن بعد الولادة القيصرية:

- ينصح بالإكثار من شرب الماء باستمرار خلال اليوم، بكمية لا تقل عن 3 لتر يوميًا، وهو ما يساعد على حرق الدهون، وترطيب البشرة وجعلها مرنة، ويقلل من احتباس الماء في منطقة البطن.

- تناول الفاكهة والألياف بكميات كبيرة، فهي إلى جانب أنها تحتوي على عناصر غذائية عديدة فهي تساعد في حرق الدهون وتنحيف البطن بعد الولادة القيصرية.

- تناولي كمية صغيرة من المكسرات يوميًا، للمساعدة في تنحيف البطن.

- ممارسة رياضة المشي بعد أسبوعين من الولادة، لمدة 20 دقيقة تقريبًا يوميًا، وبعد أسبوع يمكنكِ زيادة مدة المشي لشد عضلات البطن والمساعدة في حرق الدهون المتراكمة، ويجب استشارة الطبيب في هذا الأمر قبل البدء بالممارسة، حتى لا يسبب ضررًا على صحتك، وخاصة بعد الولادة القيصرية.

- تجنبي تناول المشروبات الغازية التي تؤدي إلى انتفاخ البطن.

- تجنب تناول الأطعمة المقلية والأطعمة المالحة والمعجنات والأطعمة الدسمة الدهنية، لأنها تتسبب في تكون الدهون في منطقة البطن، وأنتِ في غنى عن هذا خاصة بعد الولادة القيصرية.

- تناول مشروب الشمر باستمرار، فهذا يساعد على التخلص من علامات التمدد التي تصيب منطقة البطن بعد عملية الولادة.

- يجب تدليك منطقة البطن بخلطة من الزيوت الطبيعية، والتي تتضمن زيت النعناع وزيت الخروع وزيت اللافندر وزيت الزيتون، فهذا التدليك يساعد في شد عضلات البطن، بالإضافة إلى أنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية بالمنطقة، وبالتالي تنحيف منطقة البطن، لذا ينصح بتدليك منطقة البطن بالزيوت الطبيعية مرتين يوميًا على الأقل.

 

موضوعات متعلقة:

7 عادات تخلصك من ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية

طرق العناية بجسم الأم بعد الولادة

4 معلومات مهمة عن الولادة القيصرية وكيفية التعافي من آثارها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك