طريقة عمل الكيكة السحرية بالشيكولاتة بالخطوات

بواسطه هند جمال الإثنين , 10 يوليو 2023 ,4:25 م

طريقة عمل الكيكة السحرية بالشيكولاتة بالخطوات


طريقة عمل الكيكة السحرية بالشيكولاتة بالخطوات، الكيكة هي واحدة من أشهر وألذ الحلويات المحبوبة حول العالم. تتكون من مكونات بسيطة مثل الدقيق والسكر والبيض والزبدة، ويُضاف إليها نكهات مختلفة مثل الفانيليا أو الشوكولاتة.

تتوفر الكيكة بمجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام، من الكيكات الكبيرة المستديرة التقليدية إلى الكيكات الصغيرة على شكل الكب كيك. يمكن أن تُزين الكيكة بألوان وتصاميم مختلفة، ويمكن أن تحتوي على طبقات متعددة من الكريمة أو الحشوات مختلفة.
تعرفي مع لهلوبة على طريقة عمل الكيكة السحرية بالشيكولاتة بالخطوات من خلال السطور القليلة التالية.

ملحوظة: تحتوي قطعة الكيك الـ 100 جرام على 257 سعر حراري.

المقادير

4 بيض
34 كوب سكر
8 ملعقة كبيرة زبدة مذابة
1 ذرة ملح
1 ملعقة صغيرة فانيلا
6 ملعقة كبيرة كاكاو
1 ملعقة كبيرة ماء
6 ملعقة كبيرة دقيق
1+12 ملعقة صغيرة دقيق
2 كوب حليب دافىء
1 ملعقة صغيرة خل

طريقة التحضير

  • يتم فصل الصفار عن البياض. يتم خفق صفار البيض مع السكر والماء حتى يتجانس الخليط. ثم يضاف الزبدة المذابة، الفانيليا، ورشة الملح ويستمر الخفق.
  • يتم خلط الكاكاو مع الدقيق في وعاء ثم يضاف للخليط ويخفق. يتم إضافة الحليب الدافئ ويُقلب المزيج برفق. يتم خفق بياض البيض مع الخل حتى يصبح مثل المورانغ. يؤخذ ملعقتين من مورانغ ويُضاف لخليط الكاكاو ويقلب برفق.
  • يتم إضافة خليط الكاكاو لباقي البيض المخفوق ويُقلب للحصول على تجانس. يُسكب الخليط في قالب مدهون بقليل من الزيت. تُخبز الكيكة في فرن متوسط الحرارة ومسخن مسبقًا لمدة تقريبًا ساعة، حتى يصبح السطح ناضجًا. ثم تترك الكيكة لتبرد تمامًا قبل التقطيع. بالهناء والشفاء!


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك