طريقة عمل الكيكة الرملية بكل سهولة

بواسطه هند جمال الإثنين , 10 يوليو 2023 ,1:14 م

طريقة عمل الكيكة الرملية بكل سهولة


طريقة عمل الكيكة الرملية بكل سهولة، الكيكة هي واحدة من أشهر وألذ الحلويات المحبوبة حول العالم. تتكون من مكونات بسيطة مثل الدقيق والسكر والبيض والزبدة، ويُضاف إليها نكهات مختلفة مثل الفانيليا أو الشوكولاتة.

تتوفر الكيكة بمجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام، من الكيكات الكبيرة المستديرة التقليدية إلى الكيكات الصغيرة على شكل الكب كيك. يمكن أن تُزين الكيكة بألوان وتصاميم مختلفة، ويمكن أن تحتوي على طبقات متعددة من الكريمة أو الحشوات مختلفة.
تعرفي مع لهلوبة على طريقة عمل الكيكة الرملية بكل سهولة من خلال السطور القليلة التالية.

ملحوظة: تحتوي قطعة الكيك الـ 100 جرام على 257 سعر حراري.

 

المقادير

2 عدد بيض
1 معلقة كبيرة فانيليا سائلة
1 كوب سكر
1 كوب حليب
1/2 كوب زيت ذرة
2 كوب دقيق
2 معلقة كبيرة بيكنج بودر

لتزيين الوجه

1+1/2 كوب حليب مكثف محلى
سمن
1 كوب دقيق سميد

طريقة التحضير

  • لتحضير الكيك، نستخدم المضرب الكهربائي لوضع البيض والفانيليا ويخفق جيدًا حتى يتجانس الخليط. ثم نضيف السكر تدريجياً ونستمر في الخفق حتى يصبح القوام كريميًا.
  • بعد ذلك، نضيف الزيت والحليب ونستمر في الخفق. يتم إضافة الدقيق ومسحوق الخبز تدريجيًا ونخفق المكونات حتى نحصل على قوام الكيك المثالي.
  • نصب الخليط في قالب الكيك ونضعه في الفرن لمدة نصف ساعة تقريبًا عند درجة حرارة 180 درجة مئوية. نتأكد من نضج الكيك بواسطة إدخال سكينة صغيرة فيه، وإذا خرجت نظيفة فإن الكيك جاهز للتقديم.
  • في طاسة صغيرة، نقوم بتحميص السميد في قليل من السمن حتى يصبح لونه ذهبيًا. ثم نضع الحليب المحلى على الكيك، ونضع السميد فوقه. بعد ذلك، يمكن تقطيع الكيك وهو جاهز للتقديم.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك