طريقة عمل كبة السلطان بالخطوات بكل سهولة

بواسطه هند جمال الاحد , 18 يونيو 2023 ,2:55 م

طريقة عمل كبة السلطان بالخطوات بكل سهولة


طريقة عمل كبة السلطان بالخطوات بكل سهولة، الكبة الشامية هي أحد الأطباق التقليدية الشهيرة في بلاد الشام، وتُعد من الأطباق الشهية والمحبوبة في المنطقة. تتكون الكبة الشامية من مزيج من اللحمة المفرومة، والبرغل، والبصل، والتوابل، وتُعد على شكل كرات صغيرة أو أقراص ذات شكل مدور ولكن اليوم سنقدمها بشكل مختلف على موقع لهلوبة.

تُقدم الكبة الشامية عادةً كمقبلات مع صلصة الزبادي أو الطحينة، ويمكن تناولها كوجبة خفيفة أو جزء من وجبة رئيسية. يُعتبر الكبة الشامية خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يبحثون عن تناول وجبة شهية ومشبعة تابعي معنا طريقة عمل كبة السلطان بالخطوات بكل سهولة.

ملحوظة: تحتوي وجبة الـ 100 جرام من الكبة على 172 سعر حراري.

المقادير

2 كوب ارز
1/2 كوب بسلة
1/2 كيلو جلاش
1 عدد بصل
3 ملعقة سمن بلدي
1 حبة جزر
1/4 كيلو لحم مفرومة
بهارات الارز
فلفل اسود
كمون
قرفة
قرنفل
حبهان مطحون
جوزة الطيب
ملح

طريقة التحضير

  • يتم وضع البصل المفروم الصغير في وعاء على النار، ثم يتبل بالملح والبهارات ويشوح بالسمن. يضاف الأرز المغسول والمنقوع جيدًا إلى البصل، ويقلب معًا.
  • تضاف البسلة والجزر المقطع، ويضاف أيضًا اللحم المفروم، ويقلب الكل معًا، ثم يترك لينضج مع إضافة الماء اللازم لنضج الأرز.
  • يتم تحضير ورقة الجلاش ووضع طبقتين منها في الصينية، ويتم دهنها بالسمن بشكل جيد. ثم يوضع حشوة الأرز وتُغطى بالجلاش وتقلب كالسلطانية في الصينية المدهونة بالسمن.
  • تُدخل الصينية إلى الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة، ثم تترك لتبرد وتُرش بالقرفة من الأعلى. وبعد ذلك يتم تقديمها.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك