طريقة عمل الجمبري الديناميت بالصوص المميز

بواسطه هند جمال الجمعة , 24 نوفمبر 2023 ,11:00 ص

طريقة عمل الجمبري الديناميت بالصوص المميز


طريقة عمل الجمبري الديناميت بالصوص المميز، يعد الجمبري من أهم المأكولات البحرية التي يعشقها الكبار والصغار ورغم وجود العديد من الوصفات التي يمكن اتباعها لطهي الجمبري، هناك الكثير من النساء اللاتي لا يتمكنَّ من طهي الجمبري بشكلٍ ممتاز يلائم الطعم الذي نجده في المطاعم الفاخرة. ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من الوصفات والأشكال المختلفة لطهي الجمبري بطعمٍ متنوع، ومن بين هذه الوصفات يمكنكِ تجربة طريقة عمل الجمبري الديناميت بالصوص المميز التي سيوضحها لكي موقع لهلوبة من خلال السطور القليلة القادمة.

ملحوظة: يحتوي كل 100 جرام من الجمبري المطبوخ على 99 سعر حراري

المقادير

350 جرام جمبري چامبو مجمد
2 ملعقة كبيرة دقيق الذرة
1 ½ كوب دقيق لكل الاغراض
1 ½ ملعقة صغيرة ملح
2 ملعقة صغيرة ثوم بودر
1 ملعقة صغيرة فلفل أبيض
2 ملعقة كبيرة صوص السمك
1 عدد بيض مخفوق
زيت للقلي
صوص بانج بانج
1 كوب مايونيز
100 جرام سيراتشا صوص
100 جرام صلصة الفلفل الحلو sweet chili
2 ملعقة كبيرة عسل
بصل اخضر و خس للتقديم

طريقة التحضير

  • يتم إضافة صلصة سيراتشا والمايونيز والعسل وصلصة الفلفل الحلو إلى وعاء متوسط الحجم، ويتم خلطها بواسطة خفقت حتى تتمازج صلصة بانج بانج مع جميع المكونات. يجب تسخين مقلاة من الحديد الزهر أو مقلاة كبيرة على نار متوسطة. لتحضير تتبيلة الجمبري، يتم وضع الجمبري النيء في وعاء منفصل، ويتم إضافة البيض المخفوق وصوص السمك أو صويا صوص. يتم وضع الدقيق الخفيف في طبق كبير أو صينية فرن. وفي وعاء صغير، يتم خلط الدقيق ودقيق الذرة والملح والفلفل الأبيض ومسحوق الثوم. يتم
  • يجب تسخين مقلاة من الحديد الزهر أو مقلاة كبيرة على نار متوسطة. لتحضير تتبيلة الجمبري، يتم وضع الجمبري النيء في وعاء منفصل، ويتم إضافة البيض المخفوق وصوص السمك أو صويا صوص.
  • يتم وضع الدقيق الخفيف في طبق كبير أو صينية فرن. وفي وعاء صغير، يتم خلط الدقيق ودقيق الذرة والملح والفلفل الأبيض ومسحوق الثوم.
  • يتم خلط الجمبري باستخدام ملقط، وتُغمس الجمبري المغسول بالبيض في الدقيق المتبل حتى يغطيه بالكامل، ويتم وضعه على السطح المرشح بالدقيق.
  • يتم تكرار هذه الخطوة حتى ينضج كل قطعة جمبري. يتم إضافة طبقة رقيقة من الزيت إلى المقلاة/المقلاة، ويتم وضع الجمبري بداخلها بعناية، ويتم طهيه لمدة 2-3 دقائق، مع تحريك الجمبري في منتصف عملية الطهي حتى يصبح كلا الجانبين مقرمشًا. بعد النضج، يتم وضع الجمبري على مناديل المطبخ الورقية لتصريف الزيت الزائد، ثم يتم نقله إلى وعاء كبير نظيف.
  • يتم خلط الجمبري المطبوخ مع صلصة بانج بانج، ويتم إضافة الكمية المرغوبة من الصلصة حسب التفضيلات، كما يمكن استخدام الصلصة المتبقية كصلصة غمس أو حفظها في الثلاجة للاستخدام في وقت لاحق. يتم تزيين الطبق بالبصل والخس. بالف هنا!


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك