أعشاب طبيعية لحرق الدهون والحصول على قوام ممشوق

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 1 سبتمبر 2021 ,12:03 م

أعشاب طبيعية لحرق الدهون والحصول على قوام ممشوق


هناك أعشاب طبيعية لحرق الدهون والحصول على قوام ممشوق، حيث تعمل هذه الأعشاب على التخسيس وإنقاص الوزن الزائد بالجسم، فقط كل ما عليكِ فعله هو تناول هذه الأعشاب مرتين في اليوم على الأقل لحرق الدهون وزيادة عملية الأيض لحرق السعرات الحرارية، وسوف تستعرض معك لهلوبة هذه الأعشاب بالتفصيل، ومن بينها القرفة والزنجبيل وبذور الكتان والكمون والشاي الأخضر والشمر.

أعشاب طبيعية لحرق الدهون والحصول على قوام ممشوق:

1- القرفة:

تعد القرفة واحدة من أفضل الأعشاب التي تساعد على إنقاص الكثير من الوزن، حيث أنها تساعد على تعزيز وتسريع عملية الأيض، لذا فهي تساهم في التخسيس عند تناولها باستمرار، كما أنها تساعد على خفض مستويات الكوليسترول وخفض الدهون الثلاثية، بالإضافة إلى تنظيم مستويات السكر في الدم، وهضم الطعام.

2- الزنجبيل:

يساعد الزنجبيل على تعزيز عملية الأيض، وذلك لاحتوائه على خصائص حارة وبالتالي يعمل على خسارة الوزن، كما أنه يساعد في استرخاء الأمعاء وتهدئتها، وتقليل الشهية وبالتالي إنقاص الوزن، كما أنه يسهل حركة الأمعاء ويساعد على تحسين الدورة الدموية.

3- الكمون:

يساعد الكمون على هضم الطعام، كذلك تعزيز عملية الأيض وحرق الدهون وإنقاص الوزن الزائد، بالإضافة إلى أنه يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي.

قومي بنقع شرائح الليمون مع كمية قليلة من الكمون في كمية مناسبة من الماء، واتركيه لمدة ليلة كاملة، ثم تناولي هذا المشروب كل يوم في الصباح على الريق، لخسارة بعض الكيلوجرامات من الوزن الزائد بجسمك.

4- الشاي الأخضر:

يعتبر الشاي الأخضر واحدًا من أهم أعشاب التخسيس، حيث أنه يساعد على زيادة عملية الأيض وبالتالي زيادة حرق الدهون ومن ثم خسارة الكثير من الوزن، كما أنه يعمل على الشعور بالشبع وتقليل الشهية، كما أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون الموجودة في الدم.

4 خطوات سهلة لعمل وصفة حرق الدهون في البيت

5- بذور الكتان:

تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من الدهون المفيدة للجسم، كما أنها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف وكمية قليلة من السكر، لذا فهي واحدة من أهم الأعشاب التي تساعد على تخسيس الوزن، وعند تناول بذور الكتان بعد نقعها فإنها تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، لذا فهي تساعد كثيرًا في خسارة الوزن لأصحاب الأوزان الثقيلة، ويمكن إضافة بذور الكتان إلى السلطات والطعام دون طحنها، للمساعدة على إنقاص الوزن.

6- الشمر:

يساعد الشمر على تنظيم الهضم والشعور بالشبع وتقليل الشهية، لذا فهو يساعد على خسارة الوزن، ويمكنكِ نقع 3 ملاعق من الشمر في كوب مغلي من الماء لمدة ساعة تقريبًا، ثم تناوليها مرة واحدة يوميًا، للحصول على جسم ممشوق ومثالي.

 

موضوعات متعلقة:

8 وصفات طبيعية للتخلص من الكرش بدون عناء ممارسة الرياضة

3 أعشاب يفسدون علاقتك بالسكريات إسمحِ لهم

فوائد السبع بهارات فى التخسيس



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك