طرق طبيعية للتحكم في الدورة الشهرية

بواسطه علياء المحمدى الاحد , 19 إبريل 2020 ,4:23 م

طرق طبيعية للتحكم في الدورة الشهرية


في بعض الأحيان، تضعين بعض الخطط للقيام بمهام معينة، ثم تضطرين لتأجيلها لأن الدوورة الشهرية قد زارتك، ولذلك تقترح عليكِ لهلوبة وصفات منزلية طبيعية يمكنكِ تجربتها للتحكم في الدورة الشهرية وتوقيفها مبكرًا، لتعودي إلى حياتك ونشاطاتك بسرعة، وهي وصفات ليس لها أي خطورة صحية، لأنها من منتجات طبيعية باستخدام الأطعمة.

طرق طبيعية للتحكم في الدورة الشهرية:

- الليمون:

شرب كوب ماء عليه عصير ليمونة.

حيث يطهر الليمون الجسم ويخلصه من السموم كلها، وبالتالي يسرع من نزول الدورة الشهرية والتخلص منها بشكل أسرع وعودة الجسم لوضعه الطبيعي، ويمكن استخدام هذه الوصفة لتقديم ميعاد الدورة أو التعجيل بوقفها.

- الخل أو خل التفاح:

معلقتين خل على كوب مياه وشربها.

فالخل له نفس مفعول الليمون في تطهير الجسم من السموم والملوثات، ويقلل سريان الدم لمن تعاني من السيولة أثناء هذه الفترة ، ويفضل شرب من 3 إلى 4 أكواب في هذه الفترة أو قبلها.

- الجنزبيل:

قطعة صغيرة بحجم نصف بوصة من الجنزبيل الخام وليس البودرة + معلقة عسل نحل + كوب ماء مغلي.

نغلي الجنزبيل في الماء أو ننقعه مفرومًا مع الماء لدقائق، ونحليه بالعسل ونشربه دافئًا، ويفضل شرب 3 أكواب في اليوم.

والجنزبيل مضاد للالتهابات ويساعد الجسم للعودة لطبيعته بشكل أسرع، لأنه يقلل الهرمونات التي تفرز أثناء الدورة التي تسبب انتفاخًا وتوسع الرحم، لكن الحذر من الجنزبيل لمن تعاني من مشاكل في سيولة الدم، لأنه يساعد على تجلط الدم، لذا ينصح بتناول أدوية مضادة للتجلط.

- الفاصوليا:

تساعد الخضراوات عمومًا على تقليل سيولة الدورة الشهرية وتقلل فترة استمرارها، فإذا رغبتي في تقصير هذه الفترة، إجعلي نظامك الغذائي غني بالخضار، خصوصًا الفاصوليا.

 

موضوعات متعلقة:

كل ما تودين معرفته عن الدورة الشهرية أعراضها وأسباب تأخرها ونصائح للعناية الشخصية خلالها

5 اسباب غير مرضيّة لتأخر الدورة الشهرية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك