طريقة عمل كفتة الرنجة فى شم النسيم

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 29 مارس 2018 ,10:07 ص

طريقة عمل كفتة الرنجة فى شم النسيم


تعلمي طريقة عمل كفتة الرنجة للتجديد من عمل الرنجة في شم النسيم، يمكنكِ فرم فصوص الرنجة المخلية، ويفضل أن تكون رنجة قليلة الملح، وخلطها ببهارات السمك وتشكيلها على هيئة كفتة لعمل كفتة الرنجة الشهية، ومن خلال السطور التالية نقدم لكِ طريقة عمل كفتة الرنجة بطريقة سهلة يمكنكِ تقديمها في وجبة الغداء في شم النسيم الموافق يوم 9 أبريل 2018.

طريقة عمل كفتة الرنجة:

المقادير:

1 سمكة رنجة – حبة بصل كبيرة الحجم – كوب بقسماط مطحون – نصف كوب بقدونس مفروم – 5 فصوص ثوم – رشة كمون – بهارات السمك "من عند العطار" – جنزبيل مطحون.

طريقة التحضير:

- في البداية قومي بنزع الجلد ورأس سمك الرنجة، وقومي أيضًا بنزع الشوك وجعلها خالية منه تمامًا، ثم قطعيها قطع صغيرة.

- بعد ذلك احضري محضرة الطعام، وضعي فصوص الرنجة المخلية، وقومي بإضافة البصلة المقطعة والبقدونس وفصوص الثوم والكمون وبهارات السمك والجنزبيل المطحون، وقومي بفرك جميع المكونات معًا.

- بعد ذلك صبي خليط الرنجة في وعاء كبير، وضعي فوقه كوب بقسماط مطحون، وقومي بخلط جميع المكونات معًا، حتى يصبح الخليط متماسك مثل عجينة الكفتة.

- الآن، أحضري مقلاة وضعي بها زيت غزير وضعيها على النار، وبعد أن يسخن الزيت قومي بتشكيل الرنجة إلى أصابع كفتة، ثم ضعيها في الزيت واتركيها للقلي، مع التقليب على جميع الإتجاهات حتى تنضج تمامًا، ثم قدميها ساخنة بجانب الخس وشرائح البصل الأبيض أو البصل الأخضر.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الرنجة بالصلصة للتجديد من تحضيرها في شم النسيم

10 طرق لعمل الفسيخ في المنزل تعرفي عليها

طريقة عمل الرنجة بالزيت والليمون

طريقة عمل الرنجة بالطماطم والبصل

طريقة تلوين بيض شم النسيم للشيف حسن



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك