طريقة عمل الهريسة الدمياطي زي المحلات

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 13 يونيو 2023 ,3:57 م

طريقة عمل الهريسة الدمياطي زي المحلات


طريقة عمل الهريسة الدمياطي زي المحلات، تُعتبر الهريسة واحدة من أشهى الحلويات المصرية المحبوبة لدى جميع أفراد الأسرة، وتنصح بها الزوّار القادمون من الإسكندرية، حيث تشتهر بعض المحلات الكبرى بصناعتها بشكل ممتاز. تتميز الهريسة بقوامها الخشن الذي يختلف عن البسبوسة، وهذا يجعلها مفضلة لدى الجميع كوجبة تمنح الطاقة والعناصر الغذائية اللازمة.
تعرفي من خلال موقع لهلوبة على طريقة عمل الهريسة الدمياطي زي المحلات.

ملحوظة: تحتوي الوجبة التي حجمها 100 جرام من الهريسة على 268 سعر حراري.

نصائح الشيف:

  1. قم بعجن الخليط جيدًا لمدة 10 دقائق.
  2. سخِّن الفرن مُسبقًا.
  3. قُم بالضغط الجيد على الخليط بعد وضعه في الصينية.

المقادير

½ كيلو دقيق رسميد 3 كوب
1 كوب سكر
1 كوب جوز هند خشن
1 كوب سمن مقدوح
2 ملعقة كبيرة عسل نحل
2 ملعقة كبيرة ماء
150 جرام بندق مفروم ناعم

للشراب السكري

1½ كوب سكر
¾ كوب ماء
2 ملعقة كبيرة عسل
¼ ملعقة صغيرة ملح ليمون او عصير نصف ليمونة
1 ملعقة كبيرة سمن بلدي

طريقة التحضير

  • لعمل الشربات: يتم وضع السكر والماء والعسل في حلة ويقلب جيداً ، ثم يوضع الخليط على النار حتى يغلي. يتم إضافة ملح الليمون أو عصير الليمون ، ويترك المزيج يغلي على النار لمدة 4 إلى 6 دقائق حتى يتماسك كعسل النحل. يتم رفع الخليط من على النار ثم يضاف إليه ملعقة من السمن البلدي.
  • في وعاء، نقوم بوضع جوز الهند ونمزجه جيدًا مع العسل والماء، ثم نبدأ بعجنهم باليد. بعد ذلك، نضيف السكر والسميد ونمزجهم جيدًا. يتم تسخين السمن وصبه فوق الخليط، ثم يقوم الشخص بتفريغ جميع الخليط بواسطة ملعقة خشبية لتهدئة السطح.
  • بعد ذلك، يستكمل البث باليد لمدة 10 دقائق حتى تتشرب حبات السميد السمن. عندما يضغط الشخص على العجين باليد، يترك آثارًا على السطح. يجب تدهين صينية قياس 26 بالسمن وتبطينها بجوز الهند.
  • يتم صب الخليط في الصينية وتوزيعه بالتساوي. ثم نضع المكسرات المطحونة على الوجه ونضع فوقها كيسًا نايلونيًا ونضغط بإحكام باستخدام صينية أخرى أو باليد.
  • نضع الصينية في فرن ساخن على درجة حرارة 180 درجة مئوية وندخلها في الرف الوسطي لمدة 30 دقيقة، ثم نقلل الحرارة إلى 170 درجة مئوية لمدة 15 دقيقة حتى يتحمر الوجه.
  • عندما تخرج الهريسة من الفرن، نقوم بثقبها باستخدام عودة خلة ونسقيها بالشراب البارد.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك