طريقة عمل الكبدة البلدي بالردة بوصفة الشيف نجلاء الشرشابي

بواسطه لهلوبة الجمعة , 26 يناير 2024 ,11:00 ص

طريقة عمل الكبدة البلدي بالردة بوصفة الشيف نجلاء الشرشابي


إذا كنتي تبحثين عن طريقة عمل الكبدة البلدي بالردة بوصفة الشيف نجلاء الشرشابي فإليكي هذه المقالة من موقع لهلوبة، تعتبر الكبدة المقلية بالردة من الأكلات الشهية والمحبوبة في المطبخ المصري والعربي بشكل عام.

وتتميز هذه الوصفة بطعمها اللذيذ والمميز الذي يستحق الاستمتاع به في أي وقت. تتميز طريقة عمل الكبدة المقلية بالردة بسهولتها وسرعتها، حيث يمكن تحضيرها في وقت قصير جداً وبخطوات بسيطة.

ويتكون هذا الطبق من الكبدة المقطعة إلى قطع صغيرة، وتتم تتبيلتها بالتوابل والبهارات المختلفة قبل أن تغمس في الردة المخلوطة بالدقيق والبيض، ثم يتم تقليها في الزيت الحار حتى تصبح ذهبية اللون ومقرمشة.

في هذه المقالة، سيخبرك موقع لهلوبة عن طريقة عمل الكبدة المقلية بالردة بشكل مفصل، حيث سنقدم خطوات الوصفة بطريقة سهلة ومبسطة تمكن الجميع من تحضيرها في المنزل. كما سنتناول بعض النصائح والإرشادات الهامة التي تساعد على الحصول على أفضل نتيجة ممكنة وتجنب بعض الأخطاء الشائعة التي يمكن أن تؤثر على جودة الطبق النهائي.

 

ملحوظة: السعرات المذكورة هي لكل 100 جرام

 

وفي النهاية، فإن طريقة عمل الكبدة البلدي بالردة بوصفة الشيف نجلاء الشرشابي، تعتبر طريقة سهلة وبسيطة ولذيذة، وبشكل عام فالكبدة مفيدة للصحة فهي غنية بالحديد وبالزنك والمعادن التي يحتاجها جسم الإنسان.

المقادير

نصف كيلو كبدة مقطعة شرائح رفيعة

فصين ثوم

ملح

فلفل اسود

ملعقة ردة كبيرة 

ملعقة دقيق كبيرة 

حزمة بقدونس

ليمونة

زيت للقلي

 

طريقة التحضير

  • أحضري نصف كيلو كبدة بلدي مقطعة شرائح وأعصري عليها نصف ليمونة لتذهب منها الزفارة وأيضاً لأن الليمون يساعد الجسم على امتصاص الحديد
  • بعد اضافة نصف الليمونة قلبيها قليلا ثم أضيفي فصين ثوم مفرومين ثم رشة كبية كمون ثم ملح وقلبيها قليله حتى تختلط بالثوم والكمون والملح والليمون
  • بعد ذلك ضعيها فى الثلاجة وأتركيها لمدة ساعة
  • أخرجيها من الثلاجة وضعي شرائح الكبدة فى الردة كل شريحة وحدها وقومي بتغطيتها بالردة حتى تغطيها الردة من جميع الجهات
  • بعد ذلك أخرجيها من الردة بعد أن تأكدتي من أن الردة غطتها من جميع الجهات وضعيها فى زيت قلي ساخن
  • قطعي أوراق البقدونس وأفرشيها على طبق مسطح وعندما تطيب الكبدة أخرجيها من الزيت وضعيها على بقدونس لأنه يمتص الزيت الزائد


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك