طريقة عمل الكبدة البلدي في المنزل مثل المطاعم للشيف الشربيني

بواسطه لهلوبة الجمعة , 26 يناير 2024 ,11:00 ص

طريقة عمل الكبدة البلدي في المنزل مثل المطاعم للشيف الشربيني


تبحث ربات البيوت على طريقة عمل الكبدة البلدي مثل المطاعم للشيف الشربيني، تُعتبر الكبدة البلدي من الأطباق الشعبية الشهيرة في مصر بفضل مذاقها اللذيذ وقيمتها الغذائية العالية.

وتسعى العديد من ربات البيوت لتعلم طريقة عمل الكبدة البلدي في رمضان لتتمكن من إعدادها بمذاق مميز لأفراد أسرتها، مثلما يتم تقديمها في أشهر المطاعم، كما تعتبر الكبدة عمومًا من اللحوم الاقتصادية ومتوسطة التكلفة.

ولكن في كثير من الأحيان، غالبا ما تكون الكبدة الجاهزة في المطاعم طعمها أفضل من المحضرة في المنزل، لذلك تسعى ربات البيوت في تعلم أسرار عمل الكبدة البلدي الجاهزة ليصبح طعمها شبيه بطعم كبدة المطاعم.

وفيما يلي، تقدم لكي لهلوبة طريقة عمل الكبدة البلدي بوصفة الشيف الشربيني وهو بالطبع غني عن التعريف خاصة فى الوجبات المتعلقة باللحوم أو الأطباق المصرية الشهيرة مثل الكبدة.

 

ملحوظة: السعرات الحرارية المذكورة لكل 100 جرام

 

القيمة الغذائية للكبدة البلدي

 

وعلى الرغم من أن الكبدة البلدي تعتبر وجبة شهية، إلا إنها أيضاً وجبة مغذية جدا، حيث تحتوي الكبدة البلدي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، فهي تعتبر مصدر جيد للبروتين بالإضافة إلى أنها تعتبر مصدر جيد للحديد الذي يحتاجه الجسم، والزنك والعديد من الفيتامينات الأخرى.

 

أخيرًا، نشير إلى أن هذه الوصفة قابلة للتعديل والتحسين وفقًا للذوق الشخصي و التفضيلات الغذائية، فيمكنكي أن لا تضيفي الشطة أو أن تضيفيها ويمكن أيضاَ أن تضيفي تقدميها مع الطحينة، وفي النهاية نتمنى لكي تجربة طيبة ووجبة شهية لكي ولأفراد أسرتك، ونتمنى أن تكوني قد استفدتي من مقالة طريقة عمل الكبدة البلدي.

المقادير

ثمرتين طماطم

بصلة

نصف كيلو كبدة بلدي

ثمرتين فلفل ألوان

قرن فلفل حار

خل

فصين ثوم

ملح حسب الرغبة

ملعقتين ليمون

شطة حسب الرغبة

فلفل أسود

كمون

بهارات

ملعقتين زيت عباد الشمس

طريقة التحضير

  • ضعي الكبدة البلدي مع خل وملح في حلة بها ماء مغلي حتى يصبح لونها أفتح وهذه هي الخطوة الأولى فى طريقة عمل الكبدة البلدي.
  • بعد ذلك قطعي البصل ومعه الكبدة البلدي بعد أن تخرجيها من الحلة والأفضل أن تقطعيها في شكل شرائح صغيرة.
  • ولا تنسي الكمون والبهارات والشطة مع رشة ملح وفلفل أسود ويمكن أن تعصري عليها بعض الليمون، قومي بإضافة هذه المكونات مع الكبدة فهذه تعد من أهم خطوات طريقة عمل الكبدة البلدي لأنها هي الخطوة التي تعطي للكبدة طعمها المميز.
  • واستمرى فى التقليب حتى تنضج الكبدة و تتشرب جميع النكهات.
  • بعد ذلك قومي بتقديم الكبدة لأفراد أسرتك ليأكلوها مع أى طبق جانبي آخر مثل الأرز أو المكرونة أو يمكن أن يأكلوها مع العيش البلدي والطحينة.
  • بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذه المقالة حول طريقة عمل الكبدة البلدي. فإذا كنتي من محبي هذه الأكلة الشهية، فننصحك بتجربة هذه الوصفة وإضافتها إلى قائمة وصفاتك المفضلة.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك