نصائح لغسيل مواعين لطيف ومن غير نكد

بواسطه رضوى الشاذلى السبت , 6 أكتوبر 2018 ,8:09 ص

نصائح لغسيل مواعين لطيف ومن غير نكد


نصائح لغسيل مواعين لطيف ومن غير نكد، حيث أن كثير من السيدات أكثر ما يزعجهم هو وقت غسل المواعين، لأنه ممل للغاية ويكرهه فعله الجميع، لكن طالما هناك طعام وطبخ يوجد مواعين، لهذا تعرفي مع لهلوبة من خلال السطور التالية على طرق تساعدك في تسهيل هذه المهمة بدون أن يتخللها الملل والإنزعاج.

1- الغسيل الفوري:

من أكثر النصائح المفيدة التي تريحك، هي أن تقومي بغسل الأطباق مباشرة بمجرد أن تتسخ، لأن هذا لا يعطي أي فرصة لتراكم كميات كبيرة من المواعين، وأيضًا أثناء الطبخ اغسلي ما تم استخدامه وانتهيتي منه، هذا يسهل عليكِ كثيرًا تخفيف عبء غسل الصحون.

2- أعيدي استخدام الأدوات:

نصيحة ذكية، يلجأ لها الكثير من السيدات، هو أن تستخدمي المقلاة مرتين عن طريق مسحها أو تجفيفها إذا كانت المكونات التي بها سهل مسحها، هذا يوفر عليكِ استخدام طبق أو مقلاة جديدة، وإذا كنتِ تحضرين طعام بناءًا على وصفة، يفضل استخدام كوب واحد فقط في المقادير.

3- اطلبي من أحد أن يساعدك:

هذه المهمة تكون أسهل وألطف إذا حاول أحد ما مساعدتك فيها، إذا كان هناك صحون كثير تحتاج إلى تنظيف بإمكانك مثلًا أن تطلبي من شريك حياتك أن يساعدك في غسلها.

4- استمعي إلى الموسيقى أو شاهدي التلفاز:

طرق أخرى تعمل على تسليتك جدًا في فترة تنظيف المطبخ أو حتى غسل الأطباق المتراكمة، وتقلل من توترك، وتجعل المهمة ألطف.

5- جمعي الأطباق والأدوات في مكان غير الحوض:

يجب أن تحافظي على الحوض فارغًا ونظيفًا أثناء غسل الأطباق، واتركي الصحون جنبًا بعيدًا عن الحوض، هذه وسيلة تسهل عليكِ المهمة جدًا.

6- اضبطي التايمر:

هذه طريقة ذكية تساعدك في أن تنتهي في وقت أسرع، خصوصًا إذا كنتِ تحتاجين إلى وقت للإنتهاء من بعض المهام الأخرى التي بالمنزل أو العمل. 

 

موضوعات متعلقة:

انتبهي إلى هذه الأماكن بمطبخك

وفري فلوس السباك.. وسلكي الحوض بالشماعة

طرق فعالة في تسليك حوض المطبخ.. تعرفي عليها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك