مسئولة بشركة "Avon" تعرفك كيفية اختيار المكياج الصحيح في الصيف

بواسطه علياء المحمدى الاحد , 25 مارس 2018 ,2:47 م



في لقاء أجرته لهلوبة خلال اليوم العالمي للمراة مع أحد مسئولي شركة "Avon" لمنتجات التجميل سحر أبو السعود، نصحت فيه الفتيات بالطريقة الصحيحة التي يجب اختيار المكياج على أساسها وخاصة كريم الأساس حتى لا تظهر وكأنها تضع طبقة إضافية على وجهها، كما نصحتهن بالألوان المناسبة لأحمر الشفاه والمكياج المناسب للعمل أو الجامعة صباحًا.

وأوضحت سحر أنه في الصيف يفضل الميل للألوان الفاتحة المبهجة مثل الوردي والفوشيا، أما الشتاء فتميل ألوانه للألوان الداكنة مثل البنفسجي، ويتواجد اللون الأحمر دائمًا في السهرات ولكن مع مكياج رقيق للعين بحيث لا تشتت النظر بين الروج ومكياج العين.

ونصحت السمراوات وصاحبات البشرة البيضاء على حد سواء باستخدام مضادات الشمس قبل أي مكياج حتى لا تتعرض بشرتهن للأذى خاصة السمراوات لأن بشرتهن قد تتعرض لأذى من الشمس أكثر، فعليهن الاهتمام بالترطيب والوقاية من الشمس واستخدام برايمر مناسب.

وعن الطريقة الصحيحة لاختيار كريم الأساس قالت أنه يجب اختباره على الوجه من عند الفك أو الرقبة وليس على اليد كما هو شائع، وعند تجربة عدة درجات نختار التي تختفي على البشرة ولا تختلف عن لون الجلد الطبيعي لأن هذه هي الدرجة المناسبة لبشرتنا.

كما نصحت الفتيات قبل استخدام أي مكياج بترطيب بشرتهم حتى لا تتشرب البشرة هذا المكياج ويظهر كأنها تضع طبقة إضافية على وجهها أو تسبب تشقق البشرة وانسدادها.

وأخيرًا قالت للفتيات أن واجهة المرأة تكون في أحمر الشفاه فهو أول ما يجذب الانتباه لهن بالإضافة للـ concealer الذي يخفي البقع والهالات السوداء.

وعن مكياج الجامعة أو العمل نصحت بوضع لون روج مناسب للبشرة والحرارة بالإضافة لمكياج خفيف وبسيط للعيون من الـ eyeliner غير ذلك يمكن الاستغناء عن باقي المكياج تمامًا.

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك