طريقة عمل القلقاس باللحم والخضرا بالخطوات

بواسطه هند جمال الجمعة , 26 إبريل 2024 ,11:00 ص

طريقة عمل القلقاس باللحم والخضرا بالخطوات


تعرفي مع لهلوبة على طريقة عمل القلقاس باللحم والخضرا بالخطوات، يعتبر القلقاس من الأكلات الشتوية اللذيذة والذي يحتوي على قيمة غذائية عالية، لذا حاولي أن تعودي أطفالك على تناوله منذ الصغر لأن أكثر من ينبذون القلقاس من لم يعتادوا عليه منذ الصغر، بينما من تعودا عليه بالطبع أحبوه مع قطع اللحم، طريقة عمل القلقاس باللحم والخضرا بالخطوات.

ملحوظة: يحتوي كل 100 جرام من القلقاس على 142 سعر حراري

المقادير

1 كيلو قلقاس مقشر ومقطع مكعبات صغيرة
1/2 كيلو لحم موزة مسلوقة
1 حزمة سلق أخضر
1 حزمة كسبرة خضراء
1 رأس ثوم مفروم
ملح
فلفل أسود
كسبرة جافة
3 ملعقة كبيرة سمن
1 كوب عصير ليمون
مرقة سلق اللحم

طريقة التحضير

  • نقشر القلقاس و نمسحة بقماشة جافة ثم نقطعه مكعبات متساوية الحجم ويفرك بالملح و عصير ليمون ثم يغسل بماء جاري ساخن جداً و يتم نقعه في ماء ساخن جداً جداً لمدة ساعه الي ساعتين ثم يصفي و يشطف.
  • نضع مرقة اللحم تغلي و نضيف لها ملعقة كبيرة توم مفروم و ملعقة كبيرة كزبرة جافة و نضيف القلقاس مع ملعقة كبيرة عصير ليمون و نهدي النار و يترك لينضج بهدوء.
  • في نفس الوقت نحضر الخضرة نأخذ أوراق السلق الاخضر بدون العيدان مع قليل من الماء و نخلطهم في خلاط العصير و نصفيهم بمصفاة سلك ناعمة مع الاحتفاظ بالماء الناتج من التصفيه و نكرر مع أوراق الكزبرة الخضراء نخلطها بقليل من الماء في الخلاط و نصفيها و نحتفظ بماء التصفيه .
  • 1. نضيف ماء خلط السلق و الكزبرة الي القلقاس و المرقه علي النار في طاسة ونضع السمنة و عليها السلق و نبدء بتحميرة اول ما ياخذ لون ذهبي فاتح نضيف تفل الكزبرة الخضراء و معلقة كبيرة توم مفروم و نحمرهم جيداً حتي يكتسبوا لون ذهبي جميل نضيف ملعقة من كزبرة جافة
  • نضيف اللحمة المسلوقة و السلق المحمر علي القلقاس حتي يتشرب الطعم و بعد النضج يقدم مع شرائح الليمون و أرز بالشعيرية.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك