6 علامات على ارتفاع هرمونات انوثتك

بواسطه علياء المحمدى السبت , 20 يناير 2024 ,11:00 ص

6 علامات على ارتفاع هرمونات انوثتك


6 علامات على ارتفاع هرمونات انوثتك، وتسمى الاستروجين والبروجيستيرون، وتفرزها المبيضين والغدة الكظرية في الجسم، وهي المسئولة عن تشكيل ملامح الوجه والصفات النفسية التي تحدد كون هذا الشخص ذكرًا أم أنثى.

فإذا زادت تلك الهرمونات عن هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة) كان الكائن أنثى كاملة، أما لو زاد الأخير عن الهرمونات الأنثوية فيصبح الكائن ذكر، ولكي تعرفي كيف يتحكم الاستروجين والبروجستيرون في جسمك، فإن لهلوبة تقدم لكِ هذا الموضوع الذي يعرفك صفات الأنثى الناتجة عن زيادة هرمونات الأنوثة في الجسم.

علامات ارتفاع هرمونات انوثتك:

الطول:

أثبتت دراسات بريطانية، أن المرأة التي تمتلك هرمونات أنثوية كثيرة تكون أقصر قامة من غيرها من السيدات، ويكون تكوينها الجسماني صغير بشكل عام، لذلك فهي تكون جذابة للرجال أكثر من غيرها اللاتي يتمتعن بحجم أكبر وطول أكثر.

الخصوبة:

أكدت بعض الدراسات أن المرأة القصيرة التي يفرز جسمها هرمونات أنثوية أكبر تتمتع بخصوبة أعلى، حيث يكون تبويضها منتظمًا أكثر من غيرها.

نمو الشعر:

صدقي أو لا تصدقي، ولكن المرأة صاحبة الشعر الخفيف في رأسها الذي ينمو سريعًا لكن كثافته قليلة تتمتع بهرمونات أنوثة أعلى، حيث أثبتت الدراسات أن الرجال تنجذب للمرأة صاحبة الشعر الطويل أكثر من القصير لكنهم لا يهتمون بالكثافة كثيرًا، حيث نجد أن نسبة كبيرة من الرجال لديهم شعر رأس كثيف مقارنة بالسيدات.

المشاعر:

هرمون الأنوثة هو المتحكم في المشاعر وقوتها، لذلك فالمرأة التي تبكي بسرعة أو تفرح لأصغر الأشياء أو تتعاطف مع مواقف صغيرة، نعرف أن لديها هرمونات أنوثة عالية، وأن ردود الأفعال تلك ناتجة عن هرموناتها.

الذاكرة:

أثبتت دراسات أمريكية، أن النساء لهن ذاكرة قوية بالمقارنة بالرجال، لذلك فالمرأة تتذكر موعد عيد الزواج وموعد أول لقاء، وأخر كلمة أرسلتها لها في رسالة، وهكذا، هذا الشيء ليس تدقيقًا منها، ولكنه ناتج عن هرمونات أنثوية تتدفق داخلها، فتلك الهرمونات تتحكم في بنية الدماغ.

انتظام الدورة الشهرية:

كما ذكرنا أن المرأة صاحبة الهرمونات الأنثوية الكثيرة تكون أكثر خصوبة، فإن تلك الهرمونات تنظم التبويض وتجعل الدورة الشهرية منتظمة ومستقرة، مما يدل على الصحة النفسية والبدنية الجيدة للمرأة.

 

موضوعات متعلقة:

كيف تجذبين حبيبًا فى ثلاث خطوات؟

22 حقيقة علمية مدهشة عن تأثير الحب على حياتك

انتِ ناجحة اذًا انتِ تقومين بهذه الافعال


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك