طريقة عمل اللوبيا بالسلق بالخطوات التفصيلية

بواسطه هند جمال السبت , 8 يونيو 2024 ,3:02 م

طريقة عمل اللوبيا بالسلق بالخطوات التفصيلية


تعرفي مع موقع لهلوبة على طريقة عمل اللوبيا بالسلق بالخطوات التفصيلية، واللوبيا من الوجبات الغذائية المتكاملة لانها تحتوي على خليط من الحديد والكالسيوم والفوسفور والنحاس، كما أنها غنية بفيتامين "سي" وحمض الفوليك، مما يدفعك لادراجها ضمن جدولك الاسبوعي لتحضير الطعام بطرق مختلفة سواء كمكون داخل السلطة أو الحساء.

وتتميز اللوبيا بأنها غنية بالألياف الغذائية التي تمنحك شعور رائع بالشبع، كما تخفض مستوى السكر في الدم، وأيضا تعمل اللوبيا كملين طبيعي للمعدة، وتحتوي على مركب "الفلافونويد" الذي يقي من الاصابة بالاورام السرطانية ويحافظ على صحة القلب واليكم طريقة عمل اللوبيا بالسلق بالخطوات التفصيلية.

ملحوظة: تحتوي 6 ملاعق من اللوبيا بعد طبخها 260 سعر حراري

المقادير

1 كيلو لوبيا مسلوقة

مرقة لحم

1/2 كيلو لحم مكعبات

2 ملعقة كبيرة ثوم مهروس

4 فص ثوم صحيح

1 ملعقة كبيرة كزبرة جافة

1 حزمة شبت

1 حزمة سلق (نوع من أنواع الخضروات الورقية)

2 ملعقة كبيرة زيت

2 ملعقة كبيرة سمن

طريقة التحضير

  • تسلق اللوبيا وتوضع جانبا ونحضر طاسة على النار ونضع بها القليل من الزيت ليسخن بعد ذلك ونضيف السلق والكزبرة والشبت وفصوص الثوم الصحيحة مع قليل من الملح وتقلب جميع المكونات حتى تنضج وتجف.
  • تسلق اللحمة في إناء وتصفى المرقة ثم نضع في الإناء أو في طبق التقديم اللوبيا المسلوقة ويضرب الخضار في الكبة ونضع اللحمة والخضار المخفوق على اللوبيا.
  • نحضر طاسة على النار بها سمن ونضيف الثوم المهروس والكزبرة الجافة حتى تأخذ اللون الذهبي ونضع الخليط على سطح اللوبيا ويقدم الطبق ساخنا وبالهنا.


قولى رأيك