شروط حسين فهمي لفساتين الفنانات في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

بواسطه هند جمال الخميس , 1 سبتمبر 2022 ,11:54 ص

شروط حسين فهمي لفساتين الفنانات في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي


قام الفنان الكبير حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرةالسينمائي الدولي، بوشع شروطا لاختيار الفنانات لملابسهن، من أجل الدورة الـ44 من المهرجان، وقال الفنان حسين فهمي إنه من الضروري ان يتم مناقشة أمر الالتزام بملابس معينة، مثل المهرجانات العالمية، قائلا: "لما جيت المهرجان لقيت كل واحد بيلبس اللي هو عايزه، لا عيب، أنا لما بستقبل حد في بيتي بحلق دقني وبغير هدومي مش بقابله بالبيجاما".

وأضاف: "هنلبس كويس والستات تلبس لطيف".

وتابع: "الموضوع تطور أكتر ما أنا كنت متخيل، فانتهى الأمر لوريني يا حبيبتي كده  الفستان طب لفي كده هو مين عمل التسريحة واسمه إيه الكوافير، مش هو ده المهرجان".

واختتم: "لازم كلنا نلبس الدريس كود، فورمال، الخاص بكل المهرجانات الدولية، إحنا بنسافر ونشوف بره الأمور وضعها إيه.. وده أمر طبيعي.. إنّ شاء الله الناس تلبس كويس وشيك، وهيبان إنه مهرجان قيم جدا".


يذكر أن المخرجة الكبيرة هالة خليل قد انتقدت قرار اختيار الفنان حسين فهمي رئيسا لمهرجان القاهرة السينمائي، وذلك من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حيث قالت: "كلمتين من قلبي بدون حسابات.. حينما ترأس الفنان حسين فهمي مهرجان القاهرة كان عمره أصغر من الآن بأكثر من عشرين عامًا (ربنا يديم عليه الصحة والعمر طبعاً).. كما أنه كان وقتها رئيسًا شرفيًا للمهرجان في وجود الدينامو الفعلي والجندي المجهول يوسف شريف رزق الله رحمة الله عليه".

وأضافت: "ولم يكن المهرجان حقق من النجاح والعلاقات الدولية والإسهامات الفنية التي تحققت في الأعوام الأخيرة.. مع كل حبي واحترامي للفنان حسين فهمي وحبي واعتزازي وعلاقتي التاريخية بمهرجان القاهرة السينمائي وثقتي في حرص وزيرة الثقافة علي مصلحة المهرجان.. أتساءل: ألا يحتاج هذا القرار إلى إعادة نظر؟".

ولكن الناقد طارق الشناوي كان له رأي أخر حيث قال: "عاصرته في المرة الأولى في رئاسته للمهرجان بعد رئاسة سعد الدين وهبة، والذي استطاع كلاً منهما وضع المهرجان في حالات مختلفة، حيث تسلم فهمي المهرجان قوياً من وهبة، لكنه لم يجعل في محله، بل أحدث نقلة نوعية لاحقه، لم ينقله للأوبرا فقط، بل منحه أبعاداً أخرى، مشيراً إلى أن حسين فهمي بطبعه محب للسينما، ومشاركا في كافة المهرجات السينمائية في العالم مثل برلين، وكان، ولديه من الخبرات لتضيف الجديد في رئاسته الجديدة في حقبة مختلفة عن الفترات السابقة، خاصة أنه مدرب ولديه خبرة حيث يملك المقدرة على تحقيق الدعم المادي للمهرجان، وحسين فهمى لديه رؤيه مختلفة لتضيف، وليس من النوعية التي تبيع نفس البضاعه وسيكون لديه خيال أخر مقارنة بعام 1998، وهو عادة متجدد".

يذكر أن الفنان حسين فهمي كان قد تسلم رئاسة مهرجان القاهرة السينائي اول مرة عام 1998، وذلك خلفا لسعد الدين وهبة.

موضوعات متعلقة:

بالصور منة حسين فهمي مع والدها بالساحل الشمالي

بالصور أبناء الفنان حسين فهمي.. أحدهم نسخة منه!

تعليق غير متوقع من الفنان حسين فهمي على قضية طلاق شقيقه


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك