طريقة عمل الفطير المشلتت بشكل غير تقليدي

بواسطه هند جمال الاحد , 17 ديسمبر 2023 ,11:41 ص

طريقة عمل الفطير المشلتت بشكل غير تقليدي


طريقة عمل الفطير المشلتت بشكل غير تقليدي، يعد الفطير المشلتت من أفضل أنواع الفطير التي يمكنك تناولها، ويعتمد بشكل أساسي على السمن البلدي الذي يكسبه مذاق رائع ورائحة شهية، لكن سعراته الحرارية عالية جدًا، لذلك عليكِ عدم الإكثار منه وتناول القدر الكافي فقط، تعرفي معنا على موقع لهلوبة من خلال السطور التالية على مكونات وطريقة عمل الفطير المشلتت بشكل غير تقليدي خطوة بخطوة بدلًا من شرائه من المحلات بأسعار مرتفعة وبمكونات غير مضمونة الجودة.

ملاحظة: يرجى العلم أنه تحتوي الفطيرة المشلتتة المتوسطة الواحدة على 1000 إلى 1500 سعر حراري


المقادير

4 كوب دقيق

2 ملعقة كبيرة سكر

1/2 ملعقة صغيرة ملح

ماء دافىء للعجن

2 ملعقة كبيرة زيت

1 ملعقة كبيرة عصير ليمون

300 جرام زبدة نباتية

1/2 كوب سميد

عسل

قشطة

زيتون

مخلل للتقديم

طريقة التحضير

  • يوضع الدقيق مع السكر والملح والزيت ، ثم عصير الليمون بالعجانة، يضاف الماء الدافئ تدريجيا ثم يعجن الكل جيدا للحصول على عجين مطاطي ناعم.
  • يقسم العجين لكور متساوية ( حوالي ٨ كور ) يدهن بقليل من الزيت ويغطى، ثم يترك ليرتاح على الاقل ساعة والاحسن تركه من ٥ ل ٦ ساعات.
  • يدهن سطح العمل بالزبدة النباتية الذائبة، ثم تفرد كل كرة عجينة الى ان تصبح رقيقة وكبيرة، ترش بالزبدة مرة اخرى، ثم قليل من السميد.
  • تطبق على شكل ظرف ثم توضع جانبا. تفرد الكرة الثانية بنفس الشكل ، ثم بعد رشها بالزبدة والسميد، يوضع ظرف العجين الاول بالمنتصف وتطبق العجين على شكل ظرف جديد .. وهكذا الى الانتهاء من كل الكور.
  • يوضع الفطير الذي تم الحصول عليه في صينية مدهونة بالزبدة ثم يدهن الوجه مرة اخرى بالزبدة و يترك ليرتاح مدة نصف ساعة. يخبز الفطير في الفرن مدة ٢٥ دقيقة الى ان ياخذ اللون الذهبي مع مراعاة ان تكون الحرارة متوسطة. يقدم بالهنا والشفا .


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك