طريقة عمل خلية النحل بالتفاح بالخطوات

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 20 فبراير 2024 ,11:58 ص

طريقة عمل خلية النحل بالتفاح بالخطوات


تعرفي معنا في موقع لهلوبة على طريقة عمل خلية النحل بالتفاح بالخطوات، تبحث العديد من ربات البيوت على وصفات جديدة لتقدمها لأفراد أسرتها لكسر الروتين والملل، ولذلك نقدم لكم اليوم طريقة عمل خلية النحل بالتفاح بالخطوات، وهي إحدى الأصناف الشهيرة والتي لا يعلم طريقة صنعها العديد من السيدات.

ملحوظة: يرجى العلم أن الحصة الواحدة من خلية النحل على 467 سعر حراري

المقادير

1 كيلو دقيق

1 ملعقة كبيرة خميرة

2 ملعقة كبيرة سكر

1 ملعقة صغيرة بكينج بودر

1 ذرة ملح

2 بيض

3 ملعقة كبيرة حليب بودرة

1 ملعقة كبيرة خل

12 كوب زبادى

12 كوب زيت

ماء دافىء للعجن

للحشوة

3 تفاح مقطع قطع صغيرة

3 ملعقة كبيرة زبدة

2 ملعقة كبيرة عصير ليمون

12 كوب سكر بنى

1 ملعقة كبيرة قرفة

يانسون

6 حبة قرنفل

1 صفار بيض

سكر بودرة للتزيين

طريقة التحضير

  • تذاب الخميرة مع السكر وتترك قليلا لتتفاعل تمزج باقي المكونات مع بعض، ثم تضاف الخميرة المتفاعلة ويعجن الكل بالماء الدافئ الى ان يتجانس.
  • تدعك جيدا ثم تغطى وتترك لتتخمر مدة ساعة ونصف الى ان يتضاعف حجمها. في هذه الاثناء تجهز الحشوة ، تسخن الزبدة في طاسة ثم يضاف السكر و التفاح
  • ثم يبهر الكل بالقرفة ونجمة اليانسون والقرنفل و قليل من الملح ويقلب الكل . يترك التفاح ليتكرمل مع اضافة عصير الليمون كي لا يسود.
  • تقطع العجينة الى كور صغيرة متساوية، ثم تحشى كل كرة بمقدار ملعقة كبيرة من حشوة التفاح. يعاد تكوير الكرة وتوضع بصينية مدهونة بقليل من الزبدة.
  • بعد الانتهاء من ملىء الصينية، تترك ترتاح ربع ساعة ثم تخبز في فرن متوسط الحرارة مدة ١٨ دقيقة الى ان تأخذ اللون الذهبي. تقدّم مرشوشة بمزيج السكر البودرة والقرفة وبالهنا والشفا.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك