طريقة عمل الدونات المقلية بدون حليب بقطع الأوريو

بواسطه هند جمال الاحد , 17 مارس 2024 ,12:29 م

 طريقة عمل الدونات المقلية بدون حليب بقطع الأوريو


تعلموا معنا في لهلوبة طريقة عمل الدونات المقلية بدون حليب بقطع الأوريو، والدونات من المعجنات الهشة الشهية التي تتميز بطعمها اللذيذ، وذلك لأنها تكون مزينة بالسكر البودر، أو صوص الشوكولاتة، أو الكريمة، أو غيرها من الصوصات المختلفة.

ودائمًا ما يلجأ الجميع صغار وكبار، إلى شراء الدونات من المحلات والمخابز، وعلى الرغم من طعمه الرائع إلى أنه باهظ الثمن بشكل كبير، لذا يمكن لربات البيوت تحضيره في المنزل، توفيرًا للنفقات.

ومن خلال السطور التالية، نقدم لكم بالمقادير طريقة عمل الدونات المقلية بدون حليب بقطع الأوريو، وبالهنا والشفا.

ملحوظة: يرجى العلم أن القطعة الواحدة من الدونات تحتوي على حوالي من 200  إلى 270 سعرًا حراري، حسب ما يضاف لها من صوص شوكولاتة أو غيرها من الصوصات المختلفة.


المقادير

4 باكت بف باستري

1 عدد بيض

TOPPING:

1 كوب سكر بودر

1/4 كوب كريمة

1 ملعقة صغيرة فانيليا

1 كوب بسكويت اوريو مجروش

الوان طعام احمر

زيت للقلي

2 ملعقة لبن

طريقة التحضير

  • تفرد عجينة البف باستري مربعات بالنشابة ثم تدهن بالبيض المخفوق ثم توضع طبقة اخري من العجينة وتدهن بالبيض وهكذا حتي ترص 4 طبقات ونضغط بالنشابة عليهم للتماسك . بأستخدام قطعات البسكويت نشكل دوائر مفرغة من الوسط
  • لعمل TOPPING: في بولة نخلط السكر مع الكريمة واللبن ثم نضيف اللون الاحمر والفانيليا ويخلطوا جيداً للحصول علي قوام سميك .
  • تقلي الدونات في الزيت حتي يصبح لونها ذهبي وتنشل علي ورق نشاف وتترك لتبرد . نأخذ من التوبينج المجهزه مسبقاً ونضع منها فوق الدونات وتزين بالأوريو المجروش


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك